الجيش السوري يحث سكان شرق حلب على المغادرة ‫عبر رسائل نصية
الجيش السوري يحث سكان شرق حلب على المغادرة ‫عبر رسائل نصيةالجيش السوري يحث سكان شرق حلب على المغادرة ‫عبر رسائل نصية

الجيش السوري يحث سكان شرق حلب على المغادرة ‫عبر رسائل نصية

ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم الثلاثاء، أن الجيش السوري أرسل رسائل نصية لسكان شرق حلب الذي تسيطر عليه المعارضة قال فيها إنه سيوفر ممرا آمنا للراغبين في مغادرة المنطقة التي تحكم القوات الحكومية الحصار حولها.

وقالت سانا، إن الجيش دعا السكان لطرد "المرتزقة الغرباء" من المدينة في إشارة لمقاتلي المعارضة، وقال إنه سيوفر ممرا آمنا وملجأ مؤقتا لكل من يرغب في مغادرة المنطقة.

وأضافت، أن الرسائل دعت أيضا الجماعات المسلحة لإلقاء أسلحتها.

وتزايدت المخاوف المتعلقة بما لا يقل عن 250 ألف شخص محاصرين في شرق حلب الذي تسيطر عليه قوات المعارضة منذ إغلاق طريق الكاستيلو آخر ممر إمداد للمنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب في مطلع يوليو بسبب القتال العنيف.

وانقسمت حلب، كبرى المدن السورية من حيث عدد السكان قبل الحرب على مدى أعوام إلى مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة وأخرى خاضعة للمعارضة.

ومن شأن سيطرة القوات الحكومية على المدينة بالكامل، أن تمثل نصرا مهما للرئيس بشار الأسد.

وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أمام مجلس الأمن أمس أمس الاثنين، إن سكان المناطق الشرقية من حلب يمكنهم الانتقال إلى الجزء الغربي من المدينة خلال ساعات النهار "حيث الوضع أفضل بكثير".

وجاءت تعليقات تشوركين في جلسة لمجلس الأمن طلب خلالها منسق الأمم المتحدة لشؤون الإغاثة الضغط لوقف القتال لمدة 48 ساعة أسبوعيا للسماح بوصول الأغذية وغيرها من المساعدات الإنسانية للمناطق الشرقية من المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com