أخبار

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير خارجية مالطا التعاون المشترك بين البلدين
تاريخ النشر: 22 يوليو 2016 19:06 GMT
تاريخ التحديث: 22 يوليو 2016 19:20 GMT

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير خارجية مالطا التعاون المشترك بين البلدين

الشيخ عبدالله بن زايد أكد حرص الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع مالطا ودعم وتعزيز علاقاتهما في جميع المجالات.

+A -A
المصدر: فاليتا – إرم نيوز

التقى جورج فيلا وزير خارجية جمهورية مالطا اليوم الجمعة فى فاليتا، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق الذى يقوم بزيارة لمالطا حاليا.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة التي تعود على البلدين وشعبيهما بالمنفعة المشتركة، بجانب استعراض التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع جمهورية مالطا ودعم وتعزيز علاقاتهما في جميع المجالات.

من جانبه، أعرب وزير خارجية مالطا عن أمله بتعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات، مشيدًا بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.

على صعيد متصل، أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مؤتمر صحفي مشترك مع جورج فيلا عن تقديره للعلاقات المتينة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية مالطا والتي توليها الدولة أهمية خاصة.

و قال إن هذه الزيارة تعد الأولى له إلى مالطا، مشيدًا بالبيئة الطبيعية التي تتمتع بها مالطا، موضحًا أن الإمارات ومالطا تتشابهان في عدد من الأمور كالبنى المعمارية واللغة.

وأعرب عن سعادته بلقاء جوزيف موسكات رئيس وزراء مالطا، و قدم له دعوة لزيارة الدولة متمنيًا تلبيتها، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة ستكون فرصة لمناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ورحّب بقرار جمهورية مالطا بافتتاح سفارة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك