بريطانيا تدعو روسيا لإقناع الأسد بإنهاء الصراع السوري

بريطانيا تدعو روسيا لإقناع الأسد بإنهاء الصراع السوري
Former mayor of London Boris Johnson walks to 10 Downing Street in central London on July 13, 2016 after New British Prime Minister Theresa May takes office following the formal resignation of David Cameron. Theresa May took office as Britain's second female prime minister on July 13 charged with guiding the UK out of the European Union after a deeply devisive referendum campaign ended with Britain voting to leave and David Cameron resigning. / AFP PHOTO / OLI SCARFF

المصدر: لندن – إرم نيوز

دعا وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون اليوم الثلاثاء، روسيا إلى استخدام ”قدرتها الفريدة“ لوقف الصراع السوري عبر إقناع الرئيس بشار الأسد بوضع حد للقتال الذي دمًر البلاد على مدى خمس سنوات.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي الزائر جون كيري، إن روسيا على وجه الخصوص تملك قدرة فريدة على إقناع نظام الأسد بإنهاء المذبحة والعودة إلى طاولة المفاوضات.

ووصف الوضع الحالي في سوريا بأنه ”مروع“ مشيرًا إلى أن البلاد تواجه ”كارثة إنسانية رهيبة“، مجددًا موقف بلاده بضرورة تنحي الرئيس الأسد عن السلطة، قائلا إن جميع القوى الغربية متفقة على ذلك.

وأضاف، أن سوريا بأكملها تواجه كارثة إنسانية، مطالبًا روسيا باستخدام نفوذها على الأسد لإنهاء القتال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com