الجيش الجزائري يعلن مقتل 149 متطرفًا منذ مطلع 2016‬
الجيش الجزائري يعلن مقتل 149 متطرفًا منذ مطلع 2016‬الجيش الجزائري يعلن مقتل 149 متطرفًا منذ مطلع 2016‬

الجيش الجزائري يعلن مقتل 149 متطرفًا منذ مطلع 2016‬

قالت قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر  اليوم السبت، إن القوات المكلفة بمكافحة الإرهاب، قتلت 149 عنصرًا متطرّفًا، مؤكدة أن هذه الحصيلة التي تخص عمليات مكافحة الإرهاب بمختلف مناطق الجزائر تتعلق بحصيلة نشاطات القوات العسكرية منذ مطلع العام الجاري.

وتضمن البيان إشادة بمنجزات الجيش بينها مصادرة أسلحة المتطرفين وذخيرتهم الحربية التي كانوا يستغلونها لإعداد مخططات إجرامية وهجمات إرهابية، معتبرًا أن يقظة الجنود الجزائريين جنبت البلاد عمليات دموية كان يجري التحضير لها.

وتحدثت حصيلة المنتصف الأول من العام 2016، عن مصادرة بنادق صيد وأسلحة رشاشة وقذائف صواريخ ومعدات اتصالية ومناظير ليلية ورادارات وهواتف وخرائط ومؤونة غذائية.

وأكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني وقائد الأركان، في خطابه أمام ضباط وجنود الجهة الحدودية مع ليبيا، اكتمال التحضير بشكل جيد وفعال للشروع في مواصلة عمليات القضاء النهائي على الإرهاب.

وأضاف صالح، أنه نظرا للظروف السائدة إقليميا ودوليا لاسيما في الجوار، يعمل الجيش الوطني الشعبي على فرض تأمين كامل لحدود الوطن وحمايتها من تسلل الإرهابيين وتمرير السلاح وكل ما له علاقة بالإرهاب، في ظل الارتباطات العالمية للمجموعات الإرهابية العابرة للحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com