الجزء السري من تقرير هجمات سبتمبر لا يظهر دورًا للسعودية.. والرياض ترحّب
الجزء السري من تقرير هجمات سبتمبر لا يظهر دورًا للسعودية.. والرياض ترحّبالجزء السري من تقرير هجمات سبتمبر لا يظهر دورًا للسعودية.. والرياض ترحّب

الجزء السري من تقرير هجمات سبتمبر لا يظهر دورًا للسعودية.. والرياض ترحّب

قال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض اليوم الجمعة، إن مسؤولي المخابرات الأمريكية انتهوا من فحص 28 ورقة سرية من التقرير الرسمي الخاص بهجمات 11 سبتمبر أيلول على الولايات المتحدة، وإنها لا تظهر أي دليل على تواطؤ سعودي.

وأضاف إيرنست للصحفيين في البيت الأبيض "ستؤكد هذه الصفحات ما نقوله منذ بعض الوقت"، مشيرًا إلى أن الصفحات الثماني والعشرين التي سيتم إرسالها إلى الكونغرس الأمريكي اليوم الجمعة لا تحتوي على أي دليل جديد على أن السعودية لعبت دورًا في هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.

ورحبت السعودية، بالكشف عن الصفحات السرية من التقرير، وعبرت عن أملها في أن يبدد ذلك أي شكوك حول تصرفات بلاده أو نواياها أو صداقتها طويلة الأجل مع الولايات المتحدة.

وقال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة عبد الله آل سعود في بيان "منذ 2002 أجرت لجنة التحقيق في أحداث 11 من سبتبمر وهيئات حكومية عديدة بينها وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقات في محتوي الصفحات الثماني والعشرين وأكدوا أنه لا الحكومة السعودية أو أي مسؤول سعودي كبير أو أي شخص يعمل نيابة عن الحكومة السعودية قدم أي دعم أو تشجيع لتلك الهجمات".

وأضاف "نأمل أن يساعد الكشف عن هذه الصفحات في تبديد أي تساؤلات أو شكوك متبقية بخصوص تصرفات السعودية أو نواياها أو صداقتها الطويلة الأجل مع الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com