البرلمان المصري يستدعي وزير الطيران بسبب تجاهله لدول أفريقية
البرلمان المصري يستدعي وزير الطيران بسبب تجاهله لدول أفريقيةالبرلمان المصري يستدعي وزير الطيران بسبب تجاهله لدول أفريقية

البرلمان المصري يستدعي وزير الطيران بسبب تجاهله لدول أفريقية

استدعى البرلمان المصري اليوم الخميس، وزير الطيران المصري شريف فتحي، للمثول أمام لجنة الشؤون الأفريقية لطرح رؤيته حول سياسة الوزراة خلال الفترة القادمة بالدول الأفريقية.

وحضر وزير الطيران المصري لمناقشة أعضاء اللجنة برئاسة النائب البرلماني حاتم بشات، بعد التساؤلات البرلمانية عن خطة شركة مصر للطيران خلال الفترة القادمة، وخاصة في الدول الأفريقية، ومواجهة التحديات التي تواجه الشركة عقب حوادث الطيران الأخيرة، ومدى تأثيرها على القطاع السياحي في مصر.

وقالت مصادر برلمانية في تصريحات لـ"إرم نيوز" إن وزير الطيران أوضح للنواب أن "مصر للطيران" واجهت خسائر عقب حادث سقوط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا مؤخراً في مياه البحر المتوسط، وشن حملات على الشركة وخدماتها، برغم عدم مسؤولياتها عن الحادث كون الطائرة قد أقلعت من باريس وليس مصر، الأمر الذي نتج عنه مصرع قرابة 64 راكباً أغلبهم مصريين.

وذكرت المصادر، أن نواب باللجنة وجهوا اللوم الشديد لوزير الطيران المصري تجاه سياسة الوزارة والشركة في عدة دول أفريقية، وعدم الاهتمام بخدمات رعاياها رغم العلاقات الوطيدة بين مصر وتلك الدول، خاصة دول حوض النيل.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com