داعش ”المتشدد“ يشاهد الأفلام الإباحية – إرم نيوز‬‎

داعش ”المتشدد“ يشاهد الأفلام الإباحية

داعش ”المتشدد“ يشاهد الأفلام الإباحية

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

قال المدير السابق لوكالة الدفاع الاستخباراتية الأمريكية مايكل فلين اليوم الخميس، إن أجهزة الحواسيب المحمولة التي تم الاستيلاء عليها من تنظيم داعش، تحوي 80% من مساحتها على أفلام إباحية.

وأشار إلى أنه لهذا السبب يقوم التنظيم بشن هجمات دموية، موضحًا أن هذا الأمر يظهر نفاق التنظيم وازدواجية المعايير التي يعتمدها، علما أنه يعاقب بالجلد كل من تسول له نفسه مشاهدة مثل هذه الأفلام.

ونوه فلين، إلى أن هناك عدة أدلة تشير إلى أن المقاتلين الراديكاليين مدمنون على مشاهدة هذه الأفلام، حيث سبق أن عثر على كميات كبيرة من المواد الإباحية في مخبأ أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة بباكستان.

وأوضح فلين، أن هناك أفلام جرافيك أخرى تجعل المقاتلين معتادين على الوحشية، مشيرا إلى أن الاستخبارات تجمع المواد وتعمل على غلق قنوات الاتصال للمتعصبين من أجل ضربهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم العثور على أفلام إباحية على الحواسيب المحمولة لمقاتلي التنظيم، ففي العام الماضي اتهم عمدة لندن السابق، بوريس جونسون الجهاديين البريطانيين بأنهم يشاهدون أفلاما إباحية، لأنهم لم يتمكنوا من العثور على فتيات.

ويرجح بعض المختصين، أن طريقة عيش هؤلاء المقاتلين في بيئة مغلقة ومملة تدفع بهم إلى اللجوء لمتابعة هذه الأفلام، وربما لهذه الأسباب لا يتورع عناصر التنظيم في انتهاك أعراض النساء والاعتداء عليهن بأبشع الطرق وأعنفها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com