قوات الشرعية تسيطر على موقع جديد بأطراف لحج
قوات الشرعية تسيطر على موقع جديد بأطراف لحجقوات الشرعية تسيطر على موقع جديد بأطراف لحج

قوات الشرعية تسيطر على موقع جديد بأطراف لحج

تمكنت المقاومة الشعبية الجنوبية والجيش الوطني اليوم الأربعاء، من استعادة السيطرة على سلسلة كهبوب الجبلية الاستراتيجية ببلدة المضاربة، على الحدود الشمالية لمحافظة لحج المحاذية لتعز.

وأكدت مصادر ميدانية في المقاومة في منطقة كهبوب لـ "إرم نيوز" إصابة 5 من أفراد المقاومة الجنوبية نقلوا على إثرها إلى محافظة عدن لتلقي العلاج، فيما وقع 15 مسلحا من عناصر ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح في قبضة مقاتلي المقاومة كأسرى.

وبحسب المصادر، فقد شنّت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع التحصينات للمليشيات في منطقة كهبوب، قبل أن تندلع معارك ميدانية بين المقاومة والميليشيات، انتهت باستعادة قرية كهبوب وسلسلتها الجبلية من قبضة الحوثيين.

وكان الحوثيون وقوات صالح قد استولوا على منطقة كهبوب، بين محافظتي لحج وتعز، في يونيو الماضي، ليصبحوا مطلين على قرى مناطق الصبيحة بلحج، ويشنوا قصفهم على مواقع المقاومة والمناطق السكنية بغية التقدم.

وقبل أيام، دفعت قوات الشرعية بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه المناطق الشمالية من محافظة لحج التي تشهد معارك، بعد أن اقتربت ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح من باب المندب الاستراتيجي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com