الحكومة العراقية تدعو الصدر لتأجيل التظاهرات تجنبًا للفوضى

الحكومة العراقية تدعو الصدر لتأجيل التظاهرات تجنبًا للفوضى

المصدر: بغداد – إرم نيوز

دعت حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر إلى تأجيل التظاهرات المليونية التي دعا لها يوم الجمعة المقبل، تجنباً لوقوع الفوضى في البلاد.

وقال مكتب العبادي في بيان، إن الأخير خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، دعا العراقيين لتحمّل مسؤولياتهم التاريخية في مساندة القوات المسلحة وتأجيل التظاهرات المزمع انطلاقها الجمعة المقبلة لتجنيب البلاد الوقوع في الفوضى والمزيد من التحديات وتشتيت الجهد الأمني في مشاكل جانبية تعطل خطط التحرير وتؤدي لخدمة أهداف العدو وإرهابه.

وأكد العبادي، بحسب البيان أن واجب القوات الأمنية تطبيق القانون وحماية مصالح المواطنين ومؤسسات الدولة، وفي الوقت ذاته تؤكد الحكومة المضي بتحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد بجميع أشكاله وصوره.

 واعتبر العبادي، أن الإصلاح ومكافحة الفساد لا يتم من خلال إشاعة الفوضى والإخلال بالأمن والاعتداء على المواطنين وعلى المال العام وتعطيل الخدمات، في إشارة إلى اقتحام أنصار الصدر في أبريل الماضي، مبنى الحكومة والبرلمان ومقار الأحزاب الشيعية المقربة لإيران بالمحافظات الجنوبية من البلاد.

ودعا الزعيم الديني مقتدى الصدر، أمس الاثنين، إلى تظاهرة ”مليونية مهيبة“ في ساحة التحرير، وسط بغداد، الجمعة المقبل، للمطالبة بإصلاحات سياسية.

وشهدت العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء، وعلى نحو مفاجئ استعدادات لاستعراض عسكري يقوم بهِ الجيش العراقي والحشد الشعبي يعتقد إقامته يوم الجمعة، تزامناً مع تظاهرة الصدر المليونية، بحسب قيادات أمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة