مقتل 5 جنود باشتباك مع فصيل مسلح في جنوب السودان

مقتل 5 جنود باشتباك مع فصيل مسلح في جنوب السودان
A South Sudanese policeman walks in the outskirts of Mvolo, 75 miles from Rumbek in the Western Equatoria State, on January 14, 2014. Thirteen deserters from the Sudan People's Liberation Army (SPLA) are being held in Mvolo by district authorities. One month of fighting in South Sudan, which only gained independence from Khartoum in 2011, has displaced some 400,000 people, according to the UN. The world body put the death toll at well in excess of 1,000, although the independent think-tank International Crisis Group says reports from the field indicate the death toll would be closer to 10,000. AFP PHOTO/PHIL MOORE (Photo credit should read PHIL MOORE/AFP/Getty Images)

المصدر: جوبا – إرم نيوز

قال ضابط في جيش جنوب السودان اليوم الجمعة، إن 5 جنود على الأقل قتلوا في العاصمة جوبا في الوقت الذي أذكى فيه اشتباك مع الفصيل الرئيس المنافس توترا في دولة تحاول إنهاء صراع مسلح استمر فيها أكثر من عامين.

واندلع إطلاق النار في وقت متأخر أمس الخميس في حي جوديل في جوبا، فيما بدأ أنه مواجهة بين أعضاء في الجيش الشعبي لتحرير السودان وهو جيش الحكومة، وأكبر فصيل مسلح منافس له.

وجوديل هو الحي الذي أقام فيه ريك مشار القائد المتمرد سابقا والنائب الأول لرئيس الدولة حاليا قاعدة نفوذه السياسي بعد عودته إلى العاصمة في أبريل الماضي.

ووقع مشار والرئيس سلفاكير اتفاق سلام في أغسطس 2015، لكن الخلاف حول التفاصيل استمر شهورا وسط اشتباكات متقطعة بين الجيش الحكومي والفصيل المسلح المنافس.

ونص اتفاق السلام على دمج الفصيل المسلح مع الجيش الحكومي لكن ذلك لم يبدأ حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة