قوات الشرعية تُفشل محاولات الحوثيين للسيطرة على ”اللواء 35“

قوات الشرعية تُفشل محاولات الحوثيين للسيطرة على ”اللواء 35“
Yemeni soldiers stand near a rocket launching during a major offensive against Al-Qaeda in the Arabian Peninsula (AQAP) in the Maifaa region of Shabwa province on May 4, 2014. Yemen's army killed 37 Al-Qaeda suspects and wounded dozens on day six of a major offensive in the south of the country, the defence ministry said. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

قال رئيس المجلس العسكري في تعز العميد صادق سرحان اليوم الجمعة، إن قوات الشرعية وعناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من صد هجوم عنيف شنته ميليشيات الحوثي والرئيس لمخلوع علي عبد الله صالح، على اللواء 35 غرب المدينة وأجبروا الميليشيات الإنقلابية على التراجع.

وأضاف سرحان، خلال تواجده في المعسكر أثناء محاولة الميليشيات الإنقلابية السيطرة عليه من خلال القصف والدفع بتعزيزات عسكرية على مقربة منه، أن هذه المعركة هي رابع هجوم تشنه الميليشيات الانقلابية خلال أسبوع، في محاولة منها للسيطرة على المعسكر.

وأشار إلى أن قوات الشرعية تستميت في مواقعها وتتصدى لهجمات ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس لمخلوع صالح.

من جانبه، قال مصدر عسكري يمني اليوم الجمعة، إن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، قصف تعزيزات عسكرية للحوثيين بمحافظة حجة شمال غربي البلاد، مضيفًا أن الطيران شنّ نحو ثمان غارات على تعزيزات حوثية قادمة من منطقتي عبس وحيران بحجة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وأشار المصدر، إلى أن الحوثيين يدفعون، منذ نحو أسبوعين، بتعزيزات كبيرة إلى جبهتي حرض وميدي على الحدود مع السعودية، رغم توقيعهم على اتفاق استمرار الهدنة.

وتشهد جبهات القتال على الشريط الحدودي مع السعودية، وتحديدًا مديريتي حرض وميدي، اشتباكات وقصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالين للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من جهة أخرى، رغم الهدنة المعلنة منذ العاشر من أبريل الماضي.

وتتزامن حدة المعارك مع انتقال لجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار من الكويت، إلى مدينة ”ظهران الجنوب“ السعودية، بعد موافقة طرفي النزاع في مشاورات السلام اليمنية بالكويت.

كما أوضح مصدر في قوات الشرعية، أن الميليشيات الإنقلابية المتمركزة في منطقة البريهي وشارع الخمسين قصفت بمدافع الهوزر أحياء متفرقة من المدينة، كما قصفت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح المتمركزة في تبة سوفتيل، ومواقع المقاومة والجيش الوطني في ثعبات ومقبرة حسنات شرق المدينة بقرابة 13 قذيفة دبابة.

.