بالفيديو.. مشاهد تُظهر كيف حوّل قتال داعش الرمادي إلى مدينة أشباح
بالفيديو.. مشاهد تُظهر كيف حوّل قتال داعش الرمادي إلى مدينة أشباحبالفيديو.. مشاهد تُظهر كيف حوّل قتال داعش الرمادي إلى مدينة أشباح

بالفيديو.. مشاهد تُظهر كيف حوّل قتال داعش الرمادي إلى مدينة أشباح

نشرت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو التقطته طائرات من دون طيار، يوضح الأضرار الجسيمة التي لحقت بمدينة الرمادي، إذ دُمرت المباني تمامًا، وتناثرت الأنقاض في كل مكان، وخلت شوارع المدينة من المارة.

وقالت الصحيفة، "إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر نشرت هذا الفيديو لمدينة الأشباح (الرمادي) كجزء من دعوتها للقادة، لوضع نهاية لهذا الصراع، وتمت استعادة هذه المدينة مرة أخرى من تنظيم داعش، في ديسمبر الماضي، بعد قتال عنيف دمر جزءًا كبيرًا من هذه المدينة العراقية".

ويظهر الفيديو المباني المهدمة، ومستشفى تضرر من إطلاق النار، وكيف تحول الطابق الأرضي منها إلى أسياخ حديدية تالفة وركام، وسيارة إسعاف متوقفة بالقرب من المستشفى، وقد اخترقها وابل من الرصاص.

ويظهر أيضًا في الفيديو، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، وهو يتوسل للقادة في كل من سوريا والعراق، لإظهار الحكمة والشجاعة لوضع حد للنزاعات في البلدين، وتزامن توقيت رسالته مع نهاية شهر رمضان المبارك، وهي فترة المحبة والاحتفال.

وشهدت معركة استعادة الرمادي، شن ضربات جوية من قبل العراق وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، فضلًا عن العديد من التفجيرات التي نفذها تنظيم داعش، الذي قام أيضًا بتفخيخ العديد من المباني، وقتل أكثر من 100 مدني في محاولة العودة إلى الرمادي، بعد طرده منها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com