الحكومة البنغالية تنفي صلة داعش بهجوم ”دكا“

الحكومة البنغالية تنفي صلة داعش بهجوم ”دكا“

المصدر: دكا – إرم نيوز

نفت السلطات البنغالية اليوم الأحد، وجود صلة لتنظيم ”داعش“، بالهجوم الذي استهدف مطعمًا في العاصمة دكا، مساء الجمعة الماضي، وراح ضحيته 20 قتيلاً، رغم إعلان التنظيم، في وقت سابق مسؤوليته عن الهجوم.

وقال وزير الداخلية البنغالي، أسد الزمان خان، في تصريح صحفي، اليوم، إن منفذي الهجوم من عناصر ”جماعة المجاهدين“ المحظورة في بنغلاديش.

وأوضح خان، أن جميع المهاجمين بنغاليون، من عائلات غنية، ويتمتعون بمستوى تعليمي جيد، مؤكدًا أنه ليس ثمة احتمال حول صلة الهجوم بتنظيم ”داعش“، مشدداً على أن الأخير ليس له أي نشاط في البلاد.

ومساء أمس الأول، أعلن تنظيم ”داعش“، مسؤوليته عن العملية، حسب ما نشرته وكالة ”أعماق“ المحسوبة على التنظيم على موقعها الإلكتروني.

من جهتها، اتهمت رئيسة الوزراء البنغالية، الشيخة حسينة، اليوم، منافسيها السياسيين، بـ“دعم مسلحين محليين لخلق حالة من الفوضى في البلاد“.

ونشرت الشرطة البنغالية اليوم، صور خمسة مهاجمين من أصل ستة قُتلوا في الهجوم، وقالت إن عائلات المهاجمين لم تتلق أي خبر عنهم منذ عدة أشهر، فيما أعلنت الحكومة حدادًا وطنيًّا في البلاد لمدة يومين.

وقُتل 20 رهينة معظمهم أجانب، أمس السبت، على يد مسلحين كانوا يحتجزونهم بالمطعم، منذ ليلة أمس الأول، أثناء عملية تحريرهم من قبل القوات الأمنية البنغالية.

وأفاد مسؤول رفيع في الجيش البنغالي، في تصريحات إعلامية، أمس، أنَّ المسلحين قتلوا الرهائن أثناء عملية مداهمة المطعم، مؤكدًا انتهاء العملية الأمنية، التي شارك فيها مئات رجال الأمن، وسيارات مصفحة، وأوضح أنها أسفرت أيضًا عن تحرير 13 شخصًا، وقتل 6 مسلحين، و2 من عناصر الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة