العراق يحقق مع ضباط شاركوا في تظاهرة يوم القدس

العراق يحقق مع ضباط شاركوا في تظاهرة يوم القدس

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أحالت وزارة الداخلية العراقية اليوم السبت، عدد من ضباطها ومنتسبيها إلى التحقيق لمشاركتهم في تظاهرة يوم القدس العالمي في محافظة البصرة والمشي فوق العلم الأمريكي والإسرائيلي من أجل إهانتهما.

وقالت الوزارة في بيان، إن امراً صدر من وزير الداخلية محمد الغبان، يتضمن إحالة عدد من الضباط والمنتسبين في شرطة البصرة إلى مجلس تحقيقي وتطبيق العقوبات الواردة في قانون عقوبات قوى الأمن الداخلي“، مبينة أن ذلك جاء بعد مشاركتهم في تظاهرة ذات طابع سياسي يوم أمس الجمعة بدعوى احياء يوم القدس العالمي.

وأضافت الوزارة أن المادة 29 من قانون العقوبات تنص على عدم جواز مشاركة ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية في أي تجمع ذو طبيعية سياسية والتعبير عن مواقف سياسية، مشيرة إلى أنها ستواصل رصد أي حالة من حالات الخرق لهذه الشروط والضوابط التي تنظم عمل المنتمين للأجهزة الأمنية وستطبق بحزم العقوبات الواردة والتي تصل إلى حد الطرد.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قيام عدد من منتسبي شرطة محافظة البصرة العراقية بالمشاركة مع ميليشيات موالية لإيران في هذه التظاهرة والمشي فوق العلم الأمريكي من أجل إهانتهِ في مناسبة يوم القدس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com