الجيش العراقي يحرر مناطق جديدة على أبواب الموصل
الجيش العراقي يحرر مناطق جديدة على أبواب الموصلالجيش العراقي يحرر مناطق جديدة على أبواب الموصل

الجيش العراقي يحرر مناطق جديدة على أبواب الموصل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأربعاء، تحرير مفرق قضاء "الشرقاط" والوصول قرب قاعدة القيارة العسكرية جنوب مدينة الموصل.

وقالت الوزارة في بيان، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب، تمكنت من تحرير مفرق قضاء الشرقاط وعدد من مناطقهِ وأصبحت على مقربة من قاعدة القيارة العسكرية جنوب مدينة الموصل شمال العراق".

وأضافت الوزارة، أنه تم تأمين الطريق الرابط بين قضائي بيجي والشرقاط، المؤدي إلى محافظة نينوى، موضحة أن تأمين هذا الطريق يعد خط إمداد سيساعد القطعات العسكرية في عمليات التحرير المقبلة.

وفي الإطار ذاته، قال القيادي بالتحالف الكردستاني، والنائب عن محافظة نينوى محسن السعدون، إن عمليات تحرير جنوب الموصل ستعتمد على آلية التخطي العسكرية، والتي ستمكن القوات الأمنية من تحديد الأهداف التي ستباشر العمل في تطهيرها من أي اتجاه تختاره.

وأضاف في تصريحات لـ"إرم نيوز"، أن عمليات تحرير الموصل ستكون أقصر من عملية تحرير الفلوجة خاصة وأن تنظيم داعش يعاني الخسائر المتلاحقة، لافتاً إلى أن هنالك معلومات تؤكد أن عددا من اللجان الشعبية المعارضة لداعش داخل الموصل تنتظر بدء العمليات العسكرية لإعلان الانتفاضة من الداخل ضد التنظيم.

وكانت القوات العراقية المشتركة، بدأت عمليات عسكرية لتحرير مناطق جنوب الموصل في الـ 18 من يونيو الحالي، وتستعد لمعركة تحرير المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ أكثر من سنتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com