الجيش العراقي يحرر مناطق جديدة على أبواب الموصل

الجيش العراقي يحرر مناطق جديدة على أبواب الموصل
Iraqi security forces gather near a temporary bridge built by the corps of engineers in the Iraqi army south of Ramadi, during a visit by Iraqi Prime Minister Haider al-Abadi on December 29, 2015, after government forces recaptured the city from the Islamic State jihadist group. Abadi visited Ramadi, which lies around 100 kilometres (60 miles) west of Baghdad and is the capital of the province of Anbar, a day after federal forces announced the liberation of the city from the Islamic State group, clinching a landmark victory. AFP PHOTO / STR / AFP / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

المصدر: محمد وذاح – إرم نيوز

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأربعاء، تحرير مفرق قضاء ”الشرقاط“ والوصول قرب قاعدة القيارة العسكرية جنوب مدينة الموصل.

وقالت الوزارة في بيان، إن ”قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب، تمكنت من تحرير مفرق قضاء الشرقاط وعدد من مناطقهِ وأصبحت على مقربة من قاعدة القيارة العسكرية جنوب مدينة الموصل شمال العراق“.

وأضافت الوزارة، أنه تم تأمين الطريق الرابط بين قضائي بيجي والشرقاط، المؤدي إلى محافظة نينوى، موضحة أن تأمين هذا الطريق يعد خط إمداد سيساعد القطعات العسكرية في عمليات التحرير المقبلة.

وفي الإطار ذاته، قال القيادي بالتحالف الكردستاني، والنائب عن محافظة نينوى محسن السعدون، إن عمليات تحرير جنوب الموصل ستعتمد على آلية التخطي العسكرية، والتي ستمكن القوات الأمنية من تحديد الأهداف التي ستباشر العمل في تطهيرها من أي اتجاه تختاره.

وأضاف في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن عمليات تحرير الموصل ستكون أقصر من عملية تحرير الفلوجة خاصة وأن تنظيم داعش يعاني الخسائر المتلاحقة، لافتاً إلى أن هنالك معلومات تؤكد أن عددا من اللجان الشعبية المعارضة لداعش داخل الموصل تنتظر بدء العمليات العسكرية لإعلان الانتفاضة من الداخل ضد التنظيم.

وكانت القوات العراقية المشتركة، بدأت عمليات عسكرية لتحرير مناطق جنوب الموصل في الـ 18 من يونيو الحالي، وتستعد لمعركة تحرير المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ أكثر من سنتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com