نتنياهو: نبذل جهودًا سرية وعلنية لاستعادة الإسرائيليين المحتجزين في غزة

نتنياهو: نبذل جهودًا سرية وعلنية لاستعادة الإسرائيليين المحتجزين في غزة

المصدر: القدس- إرم نيوز

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، إن حكومته تبذل جهودا “سرية وعلنية”، من أجل استعادة الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وقال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، حسب بيان أصدره مكتبه “نواصل باستمرار بذل جهود علنية وسرية من أجل استعادة الجنديين أورون شاؤول وهدار غولدن رحمهما الله، والمواطنيْن الإسرائيلييْن المحتجزيْن في غزة”.

وأضاف “إننا على علاقة مستمرة مع العائلات ولن يهدأ لنا بال حتى أن نستعيد أبناءنا”.

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي، أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس” في 20 من يوليو 2014، عن أسرها الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون.

وتتهم إسرائيل حركة “حماس” باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى “هدار غولدن”، قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس 2014.

وتقول إسرائيل إن الجنديين شاؤول وغولدن، قتلا في المعارك، لكن حركة حماس ترفض تقديم أي معلومات حولهما، وتشترط إفراج إسرائيل أولا عن فلسطينيين أعادت اعتقالهم بعد خروجهم من السجن في صفقة تبادل أبرمت عام 2010.

ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في أبريل الماضي، صورا لأربعة جنود إسرائيليين فقدوا خلال المعارك، اثنين منهم هما “غولدن وآرون”، في حين لم تكشف عن هوية البقية.

من جانب آخر، أعلن نتنياهو أنه سيغادر بعد عدة أيام البلاد في زيارة رسمية إلى أربع دول أفريقية.

وأضاف” ستشكل تلك الزيارة جزءًا من الجهود التي نبذلها من أجل العودة إلى أفريقيا بشكل واسع النطاق”.

وأضاف نتنياهو” هذا مهم بالنسبة للشركات الإسرائيلية ولدولة إسرائيل وللدول الأفريقية، إننا نمرر هنا آلية مهمة من شأنها البدء في تلك العملية ولا شك بأنها ستتوسع أكثر خلال السنوات المقبلة”.

وعن زيارته المقررة اليوم الأحد، للعاصمة الإيطالية روما، قال نتنياهو” سأغادر اليوم إلى روما حيث سألتقي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ومع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتزي، وسنبحث الأحداث الإقليمية وقضية الأمن والعملية السياسية مع الفلسطينيين وقضايا أخرى بطبيعة الحال”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع