أكثر من مليوني بريطاني يطالبون بإجراء استفتاء جديد
أكثر من مليوني بريطاني يطالبون بإجراء استفتاء جديدأكثر من مليوني بريطاني يطالبون بإجراء استفتاء جديد

أكثر من مليوني بريطاني يطالبون بإجراء استفتاء جديد

بعد يومين فقط من التصويت في استفتاء جاءت نتيجته بتأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقع أكثر من 2 مليون من البريطانيين والقاطنين في المملكة المتحدة على عريضة تدعو لإجراء تصويت آخر مما سيجبر المشرعين على بحث إمكانية مناقشة الأمر على الأقل.

ويتعين على البرلمان بحث مناقشة أي عريضة تجتذب أكثر من 100 ألف توقيع.

وتم نشر العريضة على موقع البرلمان البريطاني قبل إجراء استفتاء 23 يونيو وتدعو الحكومة إلى إجراء استفتاء ثان على عضوية الاتحاد الأوروبي إذا جاء التأييد للبقاء أو الخروج في الاستفتاء أقل من 60 % استنادا إلى نسبة إقبال تقل عن 75 % من الناخبين.

وأظهرت نتيجة استفتاء الخميس أن 52 % من الناخبين يؤيدون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نسبة إقبال بلغت 72 % ممن يحق لهم التصويت.

ومنذ ذلك الحين يزداد الإقبال على التوقيع على العريضة التي لا يحق إلا للمواطنين البريطانيين أو للمقيمين في المملكة المتحدة التوقيع عليها، وبحلول الساعة 1725 بتوقيت جرينتش اليوم السبت وقع عليها 2005101 أشخاص مع ارتفاع سريع في الأعداد.

وبدأ أن التوقيعات تزيد بمعدل نحو 3000 توقيع في الدقيقة في وقت من الأوقات.

ويشير الموقع، إلى أن أغلب من وقعوا على العريضة جاءوا من مناطق كان التأييد فيها لبقاء بريطانيا في الاتحاد قويا مثل العاصمة لندن.

وفي السابق قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الذي أعلن أمس الجمعة أنه سيستقيل بعد أن قاد حملة فشلت في إبقاء بريطانيا في الاتحاد، إنه لن يكون هناك استفتاء ثان على عضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com