إيران تعتقل عنصرين من جيش العدل المعارض
إيران تعتقل عنصرين من جيش العدل المعارضإيران تعتقل عنصرين من جيش العدل المعارض

إيران تعتقل عنصرين من جيش العدل المعارض

أعلن قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور، اليوم الجمعة، اعتقال عنصرين بارزين من قوات جيش العدل البلوشي السني المرتبط بتنظيم القاعدة في بلدة "خاش" التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وقال العميد باكبور في تصريحات للصحفيين "لقد تمكن جهاز الاستخبارات التابعة للحرس الثوري من تعقب مسلحي جيش العدل الذين هاجموا القوات الأمنية الاثنين الماضي، وتمكن من اعتقال عنصرين بارزين"، مشيراً إلى أن معتقل آخر توفي بعد إصابة بجروح".

وأضاف القائد بالحرس الثوري، أن عناصر من فيلق القدس هم الذين نفذوا عملية اعتقال عنصرين بارزين من قوات جيش العدل البلوشي الذي تصنفه طهران على أنه "منظمة إرهابية".

وهاجم مقاتلو تنظيم جيش العدل، الاثنين الماضي، قوات فيلق القدس الإيراني في بلدة "خاش" التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، بحسب بيان للحرس الثوري.

وذكر الحرس "أن 3 من مقاتليه قتلوا خلال تلك المواجهات فيما قتل 5 عناصر من قوات جيش العدل كما تم ضبط عبوات ناسفة ومواد معدة للتفجير بحوزة المهاجمين.

وبلد خاش تقطنها أغلبية من الطائفة السنية وهي تابعة لإقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، وتعاني من الحرمان.

وبين الحين والآخر يشن جيش العدل البلوشية السنية الإيرانية المرتبطة بتنظيم القاعدة، هجومات ضد قوات الأمن الإيرانية على الحدود مع باكستان.

وتبنّت جماعة جيش العدل 11 نيسان الماضي، مسؤوليتها عن قتل 8 جنود إيرانيين في محافظة ولاية سيستان وبلوشستان قرب الحدود مع باكستان.

وتتخذ جماعة جيش العدل الإيرانية المعارضة من الأراضي الباكستانية مقراً لشن عملياته ضد النظام الإيراني، وكلفت السلطات الإيرانية قبل عامين الحرس الثوري بمراقبة الحدود مع باكستان لمنع تسلل مجموعات متمردة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com