إيران تعتقل عنصرين من جيش العدل المعارض

إيران تعتقل عنصرين من جيش العدل المعارض
Iranian police control the scene in front of the British Embassy in Tehran prior to arrival of the British Foreign Secretary Philip Hammond to reopen the Embassy, Iran, Sunday, Aug. 23, 2015. Iran's state TV says British Foreign Secretary Philip Hammond has reopened the British Embassy in Tehran nearly four years after it closed following an attack by hardliners. Hammond's visit is the first by a British foreign secretary to Iran since 2003. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلن قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور، اليوم الجمعة، اعتقال عنصرين بارزين من قوات جيش العدل البلوشي السني المرتبط بتنظيم القاعدة في بلدة “خاش” التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وقال العميد باكبور في تصريحات للصحفيين “لقد تمكن جهاز الاستخبارات التابعة للحرس الثوري من تعقب مسلحي جيش العدل الذين هاجموا القوات الأمنية الاثنين الماضي، وتمكن من اعتقال عنصرين بارزين”، مشيراً إلى أن معتقل آخر توفي بعد إصابة بجروح”.

وأضاف القائد بالحرس الثوري، أن عناصر من فيلق القدس هم الذين نفذوا عملية اعتقال عنصرين بارزين من قوات جيش العدل البلوشي الذي تصنفه طهران على أنه “منظمة إرهابية”.

وهاجم مقاتلو تنظيم جيش العدل، الاثنين الماضي، قوات فيلق القدس الإيراني في بلدة “خاش” التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، بحسب بيان للحرس الثوري.

وذكر الحرس “أن 3 من مقاتليه قتلوا خلال تلك المواجهات فيما قتل 5 عناصر من قوات جيش العدل كما تم ضبط عبوات ناسفة ومواد معدة للتفجير بحوزة المهاجمين.

وبلد خاش تقطنها أغلبية من الطائفة السنية وهي تابعة لإقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، وتعاني من الحرمان.

وبين الحين والآخر يشن جيش العدل البلوشية السنية الإيرانية المرتبطة بتنظيم القاعدة، هجومات ضد قوات الأمن الإيرانية على الحدود مع باكستان.

وتبنّت جماعة جيش العدل 11 نيسان الماضي، مسؤوليتها عن قتل 8 جنود إيرانيين في محافظة ولاية سيستان وبلوشستان قرب الحدود مع باكستان.

وتتخذ جماعة جيش العدل الإيرانية المعارضة من الأراضي الباكستانية مقراً لشن عملياته ضد النظام الإيراني، وكلفت السلطات الإيرانية قبل عامين الحرس الثوري بمراقبة الحدود مع باكستان لمنع تسلل مجموعات متمردة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع