الأمم المتحدة تعلن التقدم في إيصال المساعدات للسوريين – إرم نيوز‬‎

الأمم المتحدة تعلن التقدم في إيصال المساعدات للسوريين

الأمم المتحدة تعلن التقدم في إيصال المساعدات للسوريين
A young Syrian girl wiped her tears after not being allowed entry to Turkey last month. Thousands of Syrians have fled to neighboring countries to escape the civil war raging in their nation.

المصدر: جنيف – إرم نيوز

قال مستشار المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا والأمين العام لمجلس شؤون اللاجئين النرويجي، يان إيجلاند، إنه تم إحراز تقدم في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سوريا، خاصة عقب دخول المساعدات إلى منطقتي داريا ودوما بريف دمشق، المحاصرتين من قبل النظام السوري.

وأوضح إيجلاند في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع لمجموعة عمل الأمم المتحدة المعنية بإيصال المساعدات، اليوم الخميس، أن قوافل المساعدات الإنسانية جاهزة لنقل المساعدات إلى 50 ألف شخص في حي الوعر بمدينة حمص، ومدينة عفرين في شمال حلب، وإلى 25 ألف شخص في منطقة كفر بطنا بريف دمشق.

وأعرب إيجلاند، عن أمله في إيصال المساعدات الإنسانية إلى منطقتي عربين وزملكا المحاصرتين في ريف دمشق، مشيرًا إلى وجود 18 منطقة محاصرة في سوريا تضم أكثر من 590 ألف شخص.

وبيّن المسؤول الأممي، أنه في حال تحقق إيصال المساعدات إلى مناطق الوعر، وعفرين وكفر بطنا فإن عدد المناطق التي وصلت إليها المساعدات في عموم سوريا، سيكون 16 منطقة.

ويستقبل أكثر من نصف مليون سوري، شهر رمضان، تحت وطأة الجوع والبؤس، الناجم عن الحصار المفروض عليهم من قبل النظام السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com