أوباما يغازل هيلاري وبيل كلينتون يصفها بـ“صانعة التغيير“ – إرم نيوز‬‎

أوباما يغازل هيلاري وبيل كلينتون يصفها بـ“صانعة التغيير“

أوباما يغازل هيلاري وبيل كلينتون يصفها بـ“صانعة التغيير“

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اتصالين بالديمقراطيين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز في المرحلة الأخيرة من الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية.

وهنأ أوباما كلينتون بفوزها بالعدد الكافي من أصوات المندوبين لضمان نيل ترشيح الحزب لها، واصفًا حملتها الانتخابية بـ ”التاريخية“ وامتداد لكفاحها خلال مشوار حياتها من أجل أسر وأبناء الطبقة الوسطى.

وفازت كلينتون على منافسها بيرني ساندرز في سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، قائلة إنها وصلت إلى ”نقطة فارقة“ في تاريخ الولايات المتحدة كأول امرأة تقود حزبًا رئيسًا في سباق إلي مقعد الرئاسة بالبيت الابيض.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست، إن أوباما أثنى على ساندرز بسبب إثارته حماسة ملايين الأمريكيين.

وسيجتمع أوباما مع ساندرز في البيت الأبيض غدا الخميس بناء على طلب الأخير.

من جانبه، عبر الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، عن سعادته بفوز زوجته هيلاري بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، لتصبح أول سيدة تترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية عن حزب سياسي كبير.

وقال كلينتون على حسابه في تويتر فور إعلان كلينتون نجاحها في تأمين عدد المندوبين المطلوب لنيل بطاقة الترشح عن الحزب الديمقراطي“ سأظل أقول إن هيلاري هي صانعة حقيقية للتغيير، وقد أثبتت ذلك الليلة“.

وأضاف“ أنا فخور للغاية.. فقد صنعت التاريخ“.

وأشادت هيلاري كلينتون بالحدث ”التاريخي“ للنساء في الولايات المتحدة الثلاثاء مع إعلانها الفوز على منافسها بيرني ساندرز، وقالت كلينتون أمام مؤيديها في بروكلين بنيويورك ”بفضلكم وصلنا إلى هذه المرحلة المهمة، وهذه المرة الأولى في تاريخ بلدنا تنال فيها امرأة ترشيح أحد الحزبين الكبيرين“.

وأضافت أن الفوز هذه الليلة ليس لشخص، بل إلى جيل من النساء والرجال الذين قاتلوا وضحوا وجعلوا هذه اللحظة ممكنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com