إيران وأرمينيا توقعان اتفاقية لإلغاء التأشيرات – إرم نيوز‬‎

إيران وأرمينيا توقعان اتفاقية لإلغاء التأشيرات

إيران وأرمينيا توقعان اتفاقية لإلغاء التأشيرات

المصدر: طهران – إرم نيوز

قال نائب وزير خارجية أرمينيا شافارش كوتشاريان اليوم الخميس، إن بلاده وقعت اتفاقية مع الحكومة الإيرانية  لإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين.

وأشار كوتشاريان في تصريحات لوكالة أنباء ”أرمن برس“ إلى أنه سيتم تضمين قضية الموافقة على وثيقة إبرام إلغاء نظام تأشيرة الدخول بين حكومتي إيران وأرمينيا في جدول أعمال جلسة الحكومة الأرمينية في 2 يونيو القادم، معتبراً أن إلغاء تأشيرات الدخول ينبع من ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التجارة والمنفعة المتبادلة والعلاقات الاقتصادية بين أرمينيا وإيران.

وأوضح أنه سيكون من الممكن لمواطني أرمينيا وإيران، زيارة البلد المجاور لمدة 90 يوم دون تأشيرة دخول، منوهاً إلى أن وزارة خارجية أرمينيا أبدت موافقتها على الاتفاق المذكور مع إيران.

وتسعى إيران وأرمينيا إلى دفع عجلة التعاون الثنائي بينهما، ويأمل البلدان في أن يكون تقاربهما عاملا مساعدا لتوسيع نفوذهما السياسي والاقتصادي في منطقة القوقاز، ومن المشاريع الاقتصادية خط أنابيب الغاز من إيران إلى أرمينيا قيد التطوير حالياً.

وأعلنت إيران في أبريل الماضي، دعمها للحكومة الأرمينية المسيحية ضد أذربيجان التي تقطنها أغلبية شيعية في نزاعهما على إقليم قره باغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com