الحكومة التشيكية ترفض تشبيه الإسلام بالنازية – إرم نيوز‬‎

الحكومة التشيكية ترفض تشبيه الإسلام بالنازية

الحكومة التشيكية ترفض تشبيه الإسلام بالنازية

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

أعلنت وزارة الخارجية التشيكية، الأربعاء، رفضها مقارنة الإسلام بالنازية، مؤكدة أن ذلك أمراً ”غير مقبول“ داعية إلى الحوار بين الأديان.

ويأتي الموقف الرسمي للحكومة التشيكية، بعد هجوم عنيف شنته المحامية التشيكية البارزة، كلارا سامكوفا، على الإسلام، خلال حديثها في ندوة نظمها البرلمان التشيكي الأربعاء، جاءت تحت عنوان ”هل يتوجب علينا الخوف من الاسلام ؟ ”.

وشبّهت سامكوفا الإسلام بالنازية والفاشية والشيوعية، قائلة: ”إن الإسلام أيديولوجية  إجرامية“، ما قاد بعض سفراء الدول الإسلامية إلى ترك الندوة ومغادرة مقر البرلمان فورًا.

وكان الرئيس التشيكي، ميلوش زيمان، قال إن اللاجئين المسلمين لم يأتوا إلى أوروبا للعمل فيها، بل للحصول على المساعدات الاجتماعية لذلك يفضلون ألمانيا.

وأشار زيمان، إلى أنه ينتمي إلى السياسيين الرافضين لموجة الهجرة الحالية التي وصفها بالفيضان، منتقدًا الاتحاد الأوروبي، قائلاً إنه لم يظهر أي اهتمام جدي بتوفير الحماية النشطة للحدود الخارجية للاتحاد.

وأضاف أن الاتحاد بدأ الآن التفكير بإنشاء حرس حدود أوروبي مشترك قوامه 1500 عنصر، ولكنه لن يكون  قادرًا على  تأمين الحماية له من مليون لاجئ جديد سيتدفقون إلى أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com