ترامب يغير نبرته في الحديث عن كاميرون ويتوقع ”علاقات طيبة“ مع بريطانيا

ترامب يغير نبرته في الحديث عن كاميرون ويتوقع ”علاقات طيبة“ مع بريطانيا
Republican presidential candidate Donald Trump speaks at a caucus night watch party at the Treasure Island Hotel & Casino on February 23, 2016 in Las Vegas, Nevada. The New York businessman won his third state victory in a row in the "first in the West" caucuses.

المصدر: نيويورك – إرم نيوز

بدأ دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، في تغيير موقفه بشأن علاقته المستقبلية مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون. وقال ترامب، إنه يتوقع أن تكون علاقة طيبة إذا ما أصبح رئيسا للولايات المتحدة، بعد أن تنبأ بالعكس في مقابلة نشرت قبل يوم واحد ردا على انتقادات من الزعيم البريطاني.

وأضاف “ أن كاميرون لديه العديد من المشاكل، وأعتقد أن ما قاله كان غير لائق، ولا بأس أنا واثق من أنني سأقيم علاقة طيبة معه“.

وكان ترامب قال يوم الاثنين الماضي، في مقابلة بثتها قناة (آي.تي.في) البريطانية، ردا على سؤال عن شكل العلاقات إذا ما فاز بالانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الثامن من نوفمبر المقبل ”يبدو أننا لن نحظى بعلاقة طيبة جدا.. من يدري؟“.

وكان كاميرون، وجه انتقادات لترامب أمام البرلمان البريطاني وصفه بأنه ”مثير للخلاف وغبي ومخطئ“ بسبب اقتراحه فرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، إن ترامب سيوحد بريطانيا ضده إذا قام بزيارتها.

ورد ترامب على سؤال عن الزعيم الأجنبي الذي سيود لقائه أولا قائلا ”ليس لدي تفضيلات فيما يتعلق بالتوقيت، ولكن سنقيم علاقات أفضل مما هي عليه الآن مع الدول الأجنبية، وليس لدينا علاقات طيبة، كلهم يبتزونا لكن ليس لدينا علاقات طيبة بعد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة