دحلان يُفنّد تقارير عن وفاته بالمغرب

دحلان يُفنّد تقارير عن وفاته بالمغرب

المصدر: رام الله – إرم نيوز

فنّد بيان للنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني القيادي في حركة فتح محمد دحلان، اليوم الثلاثاء، تقارير زعمت وفاته جراء مشاكل صحية في المغرب.

وتجاهل البيان الذي أصدره دحلان إشاعة وفاته التي تناقلتها وسائل إعلام عربية أمس الاثنين، إلا أنه يظهر أن السياسي الفلسطيني في وضع صحي يسمح له بمتابعة الأحداث السياسية في المنطقة.

وقال دحلان في البيان، إن حديث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم الثلاثاء حول السلام في الشرق الأوسط ودعوته قادة إسرائيل إلى التقاط الفرصة المتاحة وخاصة عبر مبادرة السلام العربية، و إعلانه أيضًا عن استعداد مصر للعب دور ريادي ، تعد جميعاً رسائل موجهة وواضحة في ظل ظروف استثنائية تخيّم على الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف أن ”دعوة السيسي لإنهاء الانقسام الفلسطيني و تعزيز الوحدة الوطنية واستعداد مصر لرعاية واحتضان حوارات المصالحة الفلسطينية، تعكس مدى انشغاله بالهم الفلسطيني وإدراكه العميق لأهمية رصّ الصفوف الفلسطينية لمواجهة مسؤوليات ومهام الصراع الأساسي مع المُحتّل“.

وتابع ”رؤية السيسي تؤكد أنه لا سلام دون حل القضية الفلسطينية، ولا نصر دون الوحدة الفلسطينية، وأنا أضم صوتي إلى نداء الرئيس وأدعو الجميع إلى الاستجابة الفورية لهذا النداء الصادق والتقدم بخطوات حقيقية و جادة على طريق إنهاء الانقسام وإعادة بناء مؤسساتنا الوطنية على أسس ديموقراطية سليمة وقادرة على حفظ مستقبل قضيتنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com