ميركل توافق على دعوة روحاني لزيارة ألمانيا
ميركل توافق على دعوة روحاني لزيارة ألمانياميركل توافق على دعوة روحاني لزيارة ألمانيا

ميركل توافق على دعوة روحاني لزيارة ألمانيا

قالت مصادر مطلعة في الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وافقت بعد مشاورات مع أعضاء حكومتها على دعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة برلين.

وأشارت المصادر الألمانية المقربة من ميركل، طبقاً لوكالة "بلومبرج" الإخبارية، الجمعة، إلى أن روحاني سيزور برلين على الرغم من غضب إسرائيلي محتمل لهذه الدعوة.

وقالت إن وزارة الخارجية الألمانية وافقت على توجيه الدعوة للرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة برلين، مؤكدة أن الدعوة تأجلت عدة مرات بسبب وجود معارضة من بعض أعضاء حزب ميركل.

ولفتت المصادر، إلى أن بعض القيادات في حزب ميركل لا تزال تعارض زيارة روحاني، لأنها سترسل رسالة خاطئة إلى إسرائيل حليف ألمانيا"، رافضة تحديد وقت معين للزيارة.

وكانت تقارير لصحف ألمانيا، أشارت في مارس الماضي، أن المستشارة الألمانية ميركل، رفضت زيارة روحاني إلى برلين ضمن جولة أوروبية كانت مقررة في نهاية أبريل الماضي تشمل بلجيكا والنمسا، لكنها تأجلت من قبل روحاني.

وفي سياق متصل، قال السفير الإيراني في برلين، علي ماجدي في تصريحات صحفية إن العديد من الدول الأوروبية من بينها ألمانيا وجهت دعوة للرئيس روحاني.

وكانت ألمانيا أكبر شريك تجاري أوروبي لإيران، حيث بلغت صادراتها إلى طهران 4.4 مليار يورو في 2005، لكنها هوت إلى 1.8 مليار بحلول عام 2013، بعد تشديد العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com