نصف الألمان يعارضون انتخاب ميركل لولاية رابعة
نصف الألمان يعارضون انتخاب ميركل لولاية رابعةنصف الألمان يعارضون انتخاب ميركل لولاية رابعة

نصف الألمان يعارضون انتخاب ميركل لولاية رابعة

عارض نحو نصف الألمان في استطلاع، بقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في منصبها لولاية رابعة، بعد إجراء الانتخابات العام المقبل في مؤشر على أن تعاملها مع أزمة المهاجرين لا يزال يؤثر على شعبيتها.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "أنسا" لاستطلاعات الرأي لصالح مجلة شيشرون الألمانية اليوم الأربعاء، أن حوالي 48 % لا يؤيدون عبارة "أنا أفضل أن تبقى أنجيلا ميركل مستشارة أيضا بعد الانتخابات الاتحادية في 2017".

وقال حوالي 27 % إنهم يريدون أن تستمر زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ في منصبها لفترة رابعة، بينما قال نحو 25 % إنهم لم يكونوا رأيًا بشأن المسألة أو امتنعوا عن الرد.

وباستثناء المترددين وغير المبالين، قالت مجلة شيشرون إن نحو ثلثي المشاركين في الاستطلاع يعارضون بشكل واضح بقاء ميركل في السلطة.

وقال كريستوف شونيكي، رئيس تحرير شيشرون "يظهر هذا أن الألمان ضاقوا ذرعًا على نحو متزايد من ميركل التي استمرت في السلطة لمدة 11 عامًا إلى الآن"، مضيفًا أن تعاملها مع أزمة المهاجرين تمثل عاملاً مهمًا أيضا.

وكانت ميركل، قررت الإبقاء على حدود ألمانيا مفتوحة أمام مئات آلاف اللاجئين من دول مزقتها الحرب مثل سوريا والعراق وأفغانستان.

وبلغ عدد المهاجرين الذين يدخلون ألمانيا ذروته بدخول ما يربو على عشرة آلاف لاجئ يوميًا الخريف الماضي، لكن هذا تراجع بشكل كبير هذا العام بسبب إغلاق الحدود اليونانية مع مقدونيا واتفاق الاتحاد الأوروبي مع تركيا، مما أثنى اللاجئين عن عبور بحر إيجة إلى الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com