كيري سيناقش قضية إيران مع بنوك أوروبية في لندن
كيري سيناقش قضية إيران مع بنوك أوروبية في لندنكيري سيناقش قضية إيران مع بنوك أوروبية في لندن

كيري سيناقش قضية إيران مع بنوك أوروبية في لندن

قال مصدر في القطاع المصرفي البريطاني، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيلتقي ممثلي بنوك بريطانية وأوروبية في لندن الخميس المقبل، لمناقشة قضايا تتعلق بتنفيذ أنشطة تجارية مع إيران.

ورفعت الولايات المتحدة وأوروبا العقوبات عن طهران في يناير الماضي، بموجب اتفاق معها للحد من برنامجها النووي، لكن عقوبات أمريكية أخرى ظلت مفروضة على إيران تشمل حظرا على تسوية المعاملات الدولارية مع طهران من خلال النظام المالي الأمريكي.

وأدى ذلك إلى قلة عدد البنوك الأوروبية المستعدة للدخول في معاملات تجارية مع إيران وليس من بينها أي من البنوك الكبرى التي تربطها علاقات قوية مع النظام المصرفي الأمريكي.

وقال مصدر بالقطاع في لندن، إن إيران ستكون بؤرة تركيز الاجتماع وإن ممثلي عدة بنوك أوروبية سيشاركون أيضا.

ولم يرد متحدث سافر مع كيري إلى باريس ولندن للمشاركة هذا الأسبوع في اجتماعات مع نظرائه الأوروبيين ومؤتمر لمكافحة الفساد على طلب للحصول على تعليق.

وقال كيري الشهر الماضي، إن الولايات المتحدة لا تعارض إجراء البنوك الأجنبية أنشطة مع إيران بما يتسق مع الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه العام الماضي.

وأضاف أنه يريد إزالة الضبابية في مجتمع الأعمال خارج الولايات المتحدة بشأن الاستثمار في إيران.

وتشتكي الحكومة الإيرانية من عدم جني الثمار الاقتصادية الكاملة للاتفاق النووي، وألقى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي باللوم على الولايات المتحدة في ذلك التأخير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com