أخبار

الجبوري يصل كردستان لإقناع الأكراد بالعودة للبرلمان العراقي
تاريخ النشر: 07 مايو 2016 16:51 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2016 17:16 GMT

الجبوري يصل كردستان لإقناع الأكراد بالعودة للبرلمان العراقي

زيارة رئيس البرلمان العراقي إلى إقليم كردستان، تهدف للتباحثِ مع الكتل الكردستانية وسماع شروطهم من أجل العودةِ إلى العملية السياسية في بغداد.

+A -A
المصدر: محمد وذاح – إرم نيوز

وصل رئيس مجلس النوّاب العراقي، سليم الجبوري، اليوم السبت، إلى مدينة السليمانية للاجتماع مع قادة التحالف الكردستاني وحثهم على العودة إلى جلسات البرلمان الاتحادي.

وقال مقرر البرلمان العراقي، النائب عماد يوخنا في بيان، إن زيارة سليم الجبوري إلى إقليم كردستان، تهدف للتباحث مع الكتل الكردستانية وسماع شروطهم من أجل العودةِ الى العملية السياسية في بغداد.

وأكد أن الجبوري سيُجري مباحثات في بغداد بعد عودته مع الكتل من أجل عقد جلسة برلمان موحدة، مضيفًا ”الجبوري سيدعو كتل التحالف الكردستاني لجلسة البرلمان المقبلة، وسيبحث جميع النقاط الخلافية“، مشيرا إلى أن الكتل الكردستانية لديها بعض النقاط والشروط من أجل العودة إلى العملية السياسية في بغداد.

وكان التحالف الكردستاني، التجمع الأكبر للكتل الكردية بالبرلمان العراقي، أعلن أمس الجمعة، مقاطعة الوزراء الأكراد للاجتماعات المقبلة للبرلمان العراقي ولحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

ورهن التحالف عودتهم إلى بغداد، بعد الحصول على ضمانات بعدم تكرار ماحدث في مبنى البرلمان بعد اقتحامه من قبل الآلاف من اتباع رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، في أبريل الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك