هكذا عاقب الصحفيون المصريون وزير الداخلية (صور)

هكذا عاقب الصحفيون المصريون وزير الداخلية (صور)
A photojournalists with his mouth tapped holds up his camera as he demonstrates with fellow colleagues in front of the journalist's syndicate in Cairo against repeated attacks on members of the press in Egypt on April 4, 2014. AFP PHOTO / MAHMOUD KHALED

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

بدأ عدد من الصحفيين في مصر تنفيذ قرارات الجمعية العمومية التي صدرت اليوم الأربعاء والتي تضمنت 16 بندًا حيث كان أول تلك البنود المنفذة هو وضع الصورة ”النيجاتيف“ لوزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار في صدر الأخبار والتقارير الخاصة بوزارة الداخلية في الصحف والمواقع الإلكترونية. 

01

ولم يقتصر تنفيذ هذا البند على الصحف والمواقع الإلكترونية المستقلة أو الخاصة فقط، بل كانت المبادرة من المواقع الإلكترونية التابعة لأكبر مؤسستين صحفيتين قوميتين، وهما ”الأهرام“ و“أخبار اليوم“، ولم تذكر الأخبار المنشورة في هذا الصدد اسم الوزير، حيث تم الاكتفاء بمنصبه فقط.

02

ويأتي ذلك في إطار الأزمة المشتعلة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين المصريين، بعد ما شعروا به من إهانة عقب اقتحام قوة أمنية لمقر النقابة، للقبض على صحفيين صادر بحقهما قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، حيث يرى جموع الصحفيين، أن الأزمة ليست في القبض على الصحفيين، ولكن في طريقة التنفيذ المخالفة للقانون، على حد قول النقابة.

03

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com