العراق.. مساع لرفع حصانة النوّاب المحرضين على اقتحام البرلمان

العراق.. مساع لرفع حصانة النوّاب المحرضين على اقتحام البرلمان
Iraqi security forces stand guard outside the parliament in Baghdad on April 13, 2016, during a sit-in by lawmakers to protest against the system of ministries being distributed according to political quotas. Iraq's premier presented a new list of cabinet nominees on April 12, 2016, that angered some lawmakers, who criticised it as perpetuating political quotas. Parliament descended into chaos after the session was postponed, with lawmakers shaking fists and chanting against political quotas and then beginning a sit-in. / AFP / SABAH ARAR (Photo credit should read SABAH ARAR/AFP/Getty Images)

المصدر: محمد وذاح – إرم نيوز

دعا حزب الدعوة الإسلامية العراقي، اليوم الأربعاء، إلى رفع الحصانة عن النواب الذين حرضوا المتظاهرين على اقتحام البرلمان وإلحاق أضرار بمحتوياته.

وقال الحزب في بيان ”إننا نطالب القائد العام للقوات المسلحة بمحاسبة القادة المسؤولين عن حماية مؤسسات الدولة التي تعرضت للاعتداء، لعدم قيامهم بواجباتهم الأمنية“.

من جانبه، اتهم مقرّر مجلس النواب العراقي، عماد يوخنا، التيار الصدري بأنه المحرك الرئيسي للجماهير التي اقتحمت المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب، معتبراً أن عملية الاقتحام هدم للعملية السياسية.

وقال يوخنا في تصريح صحافي، إن التيار الصدري هو المحرك الرئيسي للجماهير التي اقتحمت المنطقة الخضراء والوصول الى مجلس النواب برفقة نواب التيار، مشيراً إلى أن ذلك يعطي لونًا واحداً للاحتجاجات التي انطلقت مؤخراً.

وأضاف ”كلنا حريصون على تحقيق مطالب الشعب، لكن تهديد البرلمان والبرلمانيين أمر مؤسف ومخجل“.

وكان متظاهرون غاضبون، اقتحموا المنطقة الخضراء السبت الماضي ودخلوا مبنى البرلمان، فيما تعرض بعض أعضاء البرلمان للضرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com