محام فرنسي يستلم ملف الدفاع عن سيف الإسلام القذافي
محام فرنسي يستلم ملف الدفاع عن سيف الإسلام القذافيمحام فرنسي يستلم ملف الدفاع عن سيف الإسلام القذافي

محام فرنسي يستلم ملف الدفاع عن سيف الإسلام القذافي

تسلم المحامي الفرنسي الشهير، "مارسيل سيكالدي"، ملف الدفاع عن سيف الإسلام القذافي المحتجز حاليًا في مدينة الزنتان الليبية.

وقالت صحيفة "مغرب كونفيدونسيال" اليوم السبت، إن عائشة القذافي شقيقة سيف الإسلام، كلفت المحامي الفرنسي رسميًا بمهمة الدفاع عن أخيها أمام الهيئات القضائية الدولية.

وسيعمل سيكالدي، على إقناع مجلس الأمن الدولي بالغاء مذكرة الاعتقال الصادرة في حق سيف الإسلام، مما يبطل التحقيق الذي تقوم بها المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضده، وضد عبدالله السنوسي صهر معمر القذافي ورئيس جهاز استخباراته السابق.

وأكدت الصحيفة، أن المحامي الفرنسي، يعتزم زيارة الزنتان للاجتماع بسيف الإسلام وأعيان المدينة، كما يسعى إلى لعب دور وساطة للدفع بخطة الاتحاد الأفريقي المطروحة العام 2011، بشأن تحقيق مصالحة فعلية بين الأطرف الليبية، أمام المأزق الذي قد يعرقل الحوار الليبي الحالي ويعقّد مهمّة المجلس الرئاسي.

وكانت محكمة استئناف طرابلس، حكمت غيابيًا في العام الماضي، على سيف الإسلام القذافي بالإعدام، بتهمة ارتكابه جرائم حرب إبان انتفاضة 17 فبراير 2011 .

ويعد المحامي الفرنسي، من أشد المتعاطفين مع نظام القذافي، وكان قد طالب في أبريل 2011 قبيل سقوط نظامه، المحكمة الجنائية الدولية باجراء تحقيق في جرائم حرب ارتكبها حلف شمال الاطلسي "الناتو" في ليبيا.

وقال سيكالدي، إن التحقيق الذي اجراه المدعي لويس مورينو أوكامبو، والذي انتهى بإصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق العقيد معمر القذافي، ونجله سيف الإسلام ورئيس الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي، لم يتم اجراؤه في إطار القواعد الدولية المعمول بها.

وكان سيكالدي محامياً للرئيس العاجي السابق، لوران غباغبو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com