اليمن.. لجنة التهدئة تسجل 74 خرقًا من قبل الحوثيين وقوات صالح

اليمن.. لجنة التهدئة تسجل 74 خرقًا من قبل الحوثيين وقوات صالح

المصدر: عدن – إرم نيوز

قالت لجنة التهدئة والتواصل التابعة للحكومة اليمنية إنها سجلت 74 خرقًا للهدنة من قبل مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منذ الساعة 9 صباح أمس الأربعاء وحتى الساعة 9 صباح اليوم الخميس في محافظات تعز والبيضاء والجوف ومأرب والضالع وشبوة.

وأوضحت اللجنة التي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا مؤقتًا لها، أن المسلحين الحوثيين ارتكبوا 14 خرقًا في محافظة تعز من خلال قصفهم مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وعدد من الأحياء السكنية في مناطق ثعبات، والدمغة وجبل جرة والزنوج والوعش والمظفر والكمب، أسفر عن تدمير منزل ومقتل صاحبه.

وأضاف التقرير، الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الموالية للحكومة، اليوم الخميس، أن مسلحي الحوثي قاموا بتفجير منزل المواطن فارس حمود في حي ثعبات، وبمحاولتي هجوم في منطقتي الضباب والوازعية.

وذكر التقرير، أن اللجنة سجلت 11 خرقًا في محافظة البيضاء وسط اليمن، بقصف الحوثيين مواقع المقاومة الشعبية في مديريتي الصومعة والزاهر، إضافة لوصول تعزيزات إلى مديرية البيضاء ومنطقة الوهبية المحاذية لمحافظة مأرب، وتعزيزات كبيرة إلى قمم جبل ثرة بمديرية مكيراس، المحاذية لمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وفي محافظة شبوة، سجلت اللجنة 6 خروقات، بقيام مسلحي الجماعة بقصف مواقع اللواء 19 مشاة المتمركز في عدد من المواقع بمديرية عسيلان (النفطية)، فيما سجلت 25 خرقًا في محافظة الجوف، بقصف الحوثيين مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عدة مناطق.

ولفتت اللجنة، إلى أن القصف العشوائي الذي شنه الحوثيون على مواقع الجيش والمقاومة وعدد من قرى ومناطق محافظة الجوف، الثلاثاء الماضي، أدى لمقتل 5 أشخاص، إضافة لقيام مسلحي الحوثي بإطلاق النار على أعضاء لجنة وقف إطلاق النار في المحافظة.

وذكرت أن محافظة مأرب، شهدت 8 خروقات، بقصف الحوثيين مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديريتي العبدية وصرواح وجبال هيلان ونهم، مشيرة إلى وصول تعزيزات إلى جبهتي صرواح وجبل هيلان.

كما سجلت اللجنة، 10 خروقات في محافظة الضالع، بقصف الحوثيين مواقع الجيش الوطني والمقاومة في عدة مناطق بالمحافظة.

ويأتي هذا، في الوقت الذي يعقد فيه طرفا النزاع في اليمن، مشاورات سلام في الكويت، برعاية الأمم المتحدة، في ظل اتهامات متبادلة بينهما بخرق الهدنة المعلنة منتصف ليل الـ 10من أبريل الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com