الأمم المتحدة: محادثات السلام اليمنية تبدأ الخميس
الأمم المتحدة: محادثات السلام اليمنية تبدأ الخميسالأمم المتحدة: محادثات السلام اليمنية تبدأ الخميس

الأمم المتحدة: محادثات السلام اليمنية تبدأ الخميس

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن مفاوضات السلام اليمنية المؤجلة بين الحكومة والحوثيين، ستبدأ غدًا الخميس، في وقت هدّد فيه الوفد الحكومي بالمغادرة إذا لم تعقد المحادثات.

وأوضح ستيفان دوجاريك، المُتحدّث باسم الأمم المتحدة، للصحفيين الأربعاء، أن مفاوضات السلام اليمنية ستبدأ غدًا في الكويت تحت إشراف الأمم المتحدة.

وحمّل وفد الحكومة اليمنية، ميليشيا الحوثي وصالح مسؤولية فشل انعقاد محادثات السلام المزمعة في الكويت منذ الـ18 من أبريل الجاري، مؤكدًا أنها في حال تأخر المشاورات وعدم انعقادها غدًا الخميس، فإن الوفد مضطر بعد ذلك للمغادرة.

وقال بيان الحكومة اليمنية، إنه نتيجة لتلكؤ ميليشيات الحوثي وصالح عن الحضور يوم 18 أبريل حسب الموعد المحدد لبدء المشاورات، وبعد مضي 3 أيام واستمرارهم بانتهاك وقف إطلاق النار وتصاعد اعتداءاتهم في كافة الجبهات، فإن وفد حكومة الجمهورية اليمنية يحمّلهم كامل المسؤولية.

وأضاف البيان، أن الحكومة اليمنية تحمّل ميليشيا الحوثي وصالح، أمام الشعب الصابر وأمام المجتمع الدولي، مسؤولية إفشال المشاورات في حالة عدم بدء انعقادها صباح غد الخميس، ويكون الوفد مضطرًا بعد ذلك للمغادرة.

واعتبر البيان، "أن الحوثيين بعد أن أُعطيت لهم الفرصة الكاملة، فإن الوفد الحكومي يؤكد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الكاملة في إدانة هذا الموقف الذي يعني الإصرار على الحرب والاستمرار في قتل الأبرياء.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة، في وقت لاحق الأربعاء، إن مفاوضات السلام اليمنية المؤجلة ستبدأ في الكويت يوم الخميس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com