بالصور.. انتخاب بديل عكاشة في البرلمان المصري

بالصور.. انتخاب بديل عكاشة في البرلمان المصري

المصدر: محمود غريب وهبة أنيس- إرم نيوز

بدأت دائرة طلخا ونبروه، بمحافظة الدقهلية في مصر اليوم السبت انتخاب بديل برلماني خلفًا للنائب السابق المثير للجدل، توفيق عكاشة، عقب إسقاط عضويته في مارس / آذار الماضي، بسبب لقائه السفير الإسرائيلي.

وفتحت اللجنة أبوابها في التاسعة صباحًا، وشهدت عزوفًا من قبل الناخبين، على خلاف الجولة الأولى من الانتخابات التي حصل فيها عكاشة على ما يزيد على 90 ألف صوت انتخابي، محققًا أعلى الأصوات التي يحصل عليها نائب برلماني في برلمان 2016.

وعلى الرغم من قيام المئات من أهالي الدائرة، بحملات لسحب الثقة من عكاشة، واتهامه بالخيانة حتى تم إسقاط عضويته، إلا أن الإقبال على لجان الاقتراع لم يأتِ مناسبًا مع تلك الحالة من الغضب، فحضر القضاة وقوات التأمين وغاب الناخبون.

sss

وتحوي الدائرة  ٦٥ مركزًا انتخابيًا، بها 174 لجنة فرعية، يشرف عليها 174 قاضيًا، ووكيل نيابة عامة، ونيابة إدارية، و15 قاضيًا وعضو نيابة، للحفظ واللجان العامة، بإجمالي ناخبين ٣١٦ ألف ناخب.

ويخوض الانتخابات 16 مرشحًا، وهم ”جمال عبدالظاهر من حزب مستقبل وطن، غادة الدولتلي، محمد مجدي هبالة، محمد الشوري، رفعت البسيوني، أبو النجا مرسي من حزب الوفد الجديد، حافظ فتحي، والمتولي منصور العدروسي“.

f

كما يخوص جولة الانتخابات بدائرة طلخا ونبروه، كل من إبراهيم أنور الدسوقي، محمود عبدالعزيز البيومي، رضا عبدالله محمد غازي حبيب، وليد شوقي شاكر حامد، علي محمد يوسف عبدالحميد عبدالغفار، عبدالله أحمد عبدالرؤوف البسيوني، أحمد حمدي أبو المعاطي، وعطية علي أحمد عبدالحميد.

a

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات، المستشار عبدالحميد همام، إن عملية الاقتراع ستستمر في الداخل حتى مساء غد الأحد، وفقَا لقانون تنظيم الانتخابات الذي ينص على إجراء الاقتراع على يومين، بغض النظر عن نسبة الإقبال من عدمه.

ولفت همام، في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ السبت، إلى أن عدد من يحق لهم التصويت في الانتخابات يبلغ نحو 412507 آلاف ناخب.

s

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com