الأمم المتحدة تسقط مساعدات غذائية على ”دير الزور“ السوريّة – إرم نيوز‬‎

الأمم المتحدة تسقط مساعدات غذائية على ”دير الزور“ السوريّة

الأمم المتحدة تسقط مساعدات غذائية على ”دير الزور“ السوريّة

المصدر: نيويورك- إرم نيوز

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، نجاح عملية إسقاط جوي لـ26 طرداً، تحمل 20 طناً من المواد الغذائية، في مدينة دير الزور السورية المحاصرة من قبل تنظيم ”داعش“.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، إن عملية الإسقاط الجوي كانت عبر طائرات روسية ومظلات أمريكية لنحو 26 طرداً محملاً بالمواد الغذائية مقدمة من واشنطن، اكتملت بنجاح، اليوم في دير الزور“.

وأضاف “ اكتملت عملية الإسقاط بنجاح بنسبة 100%، وأنزلنا 26 طرداً بعشرين طنا من المواد الغذائية وهو ما يكفي غذاء ألفين شخص لمدة شهر واحد“.

وأوضح دوغريك، أن عدد السكان في سوريا الذين يتلقون مساعدات من قوافل الأمم المتحدة عبر الحدود من تركيا والأردن مستمر في التزايد، والرقم يبلغ حاليا حوالي 376 ألف شخص شهريا، وهو تقريبا ضعف عدد الأشخاص الذين تلقوا مساعدات (شهريا) خلال نفس الفترة من عام 2015″.

وأرف قائلاً ”منذ إطلاق شحنات الأمم المتحدة عبر الحدود عام 2014، قدمت القوافل الإنسانية مساعدات غذائية إلى أكثر من 2.7 مليون شخص بسوريا، ومساعدات غير غذائية إلى أكثر من 2.3 مليون شخص آخرين وإمدادات المياه والصرف الصحي لنحو مليوني شخص“.

واستدرك قائلاً: ”بالرغم من هذا التقدم فإن المطلوب أكثر من ذلك بكثير للوصول إلى 13.5 مليون شخص في سوريا في حاجة إلى المعونة“.​

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com