أكراد سوريا يتهمون المعارضة باستخدام ”الكيماوي“ ضدهم في حلب

أكراد سوريا يتهمون المعارضة باستخدام ”الكيماوي“ ضدهم في حلب

المصدر: وائل ملا- إرم نيوز

اتهم المجلس الوطني الكردي في سوريا، اليوم السبت، فصائل بالمعارضة السورية، بخرق الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة في مدينة حلب وباستخدامها الأسلحة الكيماوية في حي الشيخ مقصود ذي الغالبية الكردية.

وقالت الأمانة العامة للمجلس، في تصريح أصدرته السبت، ”إن جيش الاسلام استخدم الأسلحة الكيمياوية المحرمة دوليًا وباعتراف من قبل عناصره“.

ودعا المجلس، الهيئة العليا للتفاوض، إلى إدانة ما وصفه بالجريمة، واعتبار هذا العمل محاولة لاستهداف العملية السلمية والمفاوضات الجارية في جنيف وتلبية لمطالب النظام، مطالبًا المجتمع الدولي، بالتحقيق في الأمر وكشف ملابسات ما حصل في هذا الحي واتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف الانتهاكات وحماية المدنيين.

واعترف ”جيش الإسلام“  في بيان له الخميس الماضي، بإحالة أحد مسؤوليه إلى القضاء بعد استخدامه أسلحة غير مصرح باستخدامها خلال الاشتباكات مع وحدات الحماية الكردية في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.

وكان محمد علوش، ممثل جيش الإسلام، في محادثات جنيف قد عيّن من قبل الهيئة العليا للمفاوضات ككبير مفاوضي الوفد، رغم تحفظ عدد من الأطراف واتهامه بالإرهاب.

ويشهد حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، منذ أيام معارك عنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردية من طرف، والفصائل الإسلامية من طرف آخر، في محاولة من الفصائل للتقدم في المنطقة واقتحام الحي، حيث تزامنت الاشتباكات مع قصف مكثف من قبل الفصائل على الحي نتج عنه استشهاد وإصابة أكثر من 130 غالبيتهم من المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com