العمال الكردستاني يقتل عددا من الجنود الأتراك بينهم مسؤول أمني – إرم نيوز‬‎

العمال الكردستاني يقتل عددا من الجنود الأتراك بينهم مسؤول أمني

العمال الكردستاني يقتل عددا من الجنود الأتراك بينهم مسؤول أمني

المصدر: محمد كريم - إرم نيوز

أعلن الجناح المسلح لـ حزب العمال الكردستاني، اليوم السبت، مقتل عدد من الجنود الأتراك  بينهم مسؤول أمني إضافة إلى 5 من مسلحيه، في مواجهات بين الجانبين قرب الحدود العراقية.

وقال الجناح المسلح لحزب العمال في بيان، إن ”قواتنا شنت هجوما على مدرعة للجيش التركي في منطقة قلابان على الشريط الحدودي العراقي التركي“، مبينا أن ”الهجوم أسفر عن مقتل 7 جنود كانوا على متن المدرعة“.

وأضاف البيان أن ”مواجهات مسلحة اندلعت بين مقاتلي الحزب والجيش التركي في منطقة باتمان الكردية التركية، ما أدى إلى مقتل جندي تركي و5 من مسلحي الحزب“.

وفي ذات الإطار، كشفت وكالة دوغان التركية، عن ”استمرار الاشتباكات منذ الخميس الماضي، بين الجيش التركي و مقاتلي وحدات حماية المدنيين الموالين لحزب العمال الكردستاني وسط مدينة نصيبين الحدودية (شمال العراق)“، مؤكدة ”ارتفاع عدد قتلى العناصر الأمنية في المدينة إلى 5 عناصر جراء الاشتباكات الدائرة في تلك المدينة“.

ولفتت الوكالة إلى أن ”قناصة تابعين للمقاتلين الأكراد استهدفوا رئيس القوات الأمنية في مدينة نصيبين، دوغان سكاريا، ما أدى إلى مقتله“.

وأشارت إلى أن ”حدة الاشتباكات وتوسع رقعتها في تزايد لتشمل بعض الأحياء الأخرى في المدينة حيث أصوات القصف والقذائف والانفجارات تهز أحيائها“.

واستأنفت القوات التركية، قصفها، تموز/ يوليو العام الماضي، وبشدة ضد معاقل حزب العمال الكردستاني، في هجوم هو الأول من نوعه عقب إعلان الحزب انسحاب مسلحيه من الأراضي التركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com