زعيم كوريا الشمالية: كل أنحاء العالم في نطاق ضرباتنا – إرم نيوز‬‎

زعيم كوريا الشمالية: كل أنحاء العالم في نطاق ضرباتنا

زعيم كوريا الشمالية: كل أنحاء العالم في نطاق ضرباتنا

المصدر: بيونغ يانغ- إرم نيوز

قال رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، عقب تجربة نووية ناجحة اليوم، ”الآن بوسعنا وضع رأس حربية نووية أقوى على صاروخ باليستي عابر للقارات ووضع وكر الشر في الولايات المتحدة وكل أنحاء العالم في نطاق ضرباتنا.“

وقالت كوريا الشمالية إنها أجرت تجربة ناجحة على محرك لصاروخ باليستي عابر للقارات أكدت أنه سيعزز قدرتها على شن ضربات نووية ضد الولايات المتحدة.

وأكدت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على التجربة الناجحة لنوع جديد من المحركات لصاروخ باليستي عابر للقارات في أحدث إعلان لتحقيق تقدم في برامجها للأسلحة والتي أدت إلى فرض الأمم المتحدةعقوبات عليها.

وأضافت الوكالة أن التجربة أجريت في محطة الصواريخ الكورية الشمالية القريبة من ساحل كوريا الشمالية الغربي حيث أطلقت كوريا صاروخا بعيد المدى ووضعت جسما في مدار بالفضاء وأشرف عليها كيم.

ومازال هناك توتر بشكل كبير في شبه الجزيرة الكورية بعد التجربة النووية الكورية الشمالية وإطلاقها صاروخا بعيد المدى في وقت سابق من العام الجاري وأجرت القوات الأمريكية والكورية الجنوبية تدريبات مشتركة واسعة النطاق وسط تصريحات متشددة من قبل الكوريتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com