”الغويل“ يسلّم السلطة لحكومة السراج بعد زيارة المبعوث التركي – إرم نيوز‬‎

”الغويل“ يسلّم السلطة لحكومة السراج بعد زيارة المبعوث التركي

”الغويل“ يسلّم السلطة لحكومة السراج بعد زيارة المبعوث التركي

المصدر: جهاد ضرغام- إرم نيوز

أعلنت حكومة طرابلس الموازية وغير المعترف بها دوليًا والتابعة للمؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته، الثلاثاء، تسليمها السلطة رسمياً إلى المجلس الرئاسي لحكومة السراج، وذلك بعد زيارة قام بها مبعوث تركي خاص إلى طرابلس.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل، الثلاثاء: ”إيمانًا منا بتقديم المصلحة العليا للوطن على ما سواها وتأكيدًا على حقن الدماء وسلامة الوطن من الانقسام والتشظي، فإننا نعلمكم بتوقفنا عن أعمالنا المكلفين بها كسلطة تنفيذية رئاسة ونوابًا ووزراء بحكومة الإنقاذ الوطني“.

وأشار مسؤول في الوزارة إلى أن البيان ”حمل خاتم الحكومة، لكنه لم يحمل أي أسماء أو توقيعات لوزراء“.

وكان مصدر مسؤول في إدارة التواصل والإعلام بحكومة طرابلس، قال في حديث مع إرم نيوز، إن ”خليفة الغويل رئيس الحكومة، يعتزم إصدار بيان رسمي بعد قليل، يعلن فيه إيقاف عمل الحكومة بشكل كلي، وتسليم السلطة في العاصمة إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق“.

وأشار المصدر، إلى أن ”هذا القرار جاء بعد تواصل بعض الأطراف السياسية، والتي أقنعت الرئيس الغويل بضرورة تسليم السلطة، خاصة وأن الحكومة غير معترف بها“.

وكشف المبعوث التركي الخاص إلى ليبيا آمرالله أشلر في مؤتمر صحفي أمس من طرابلس، عن ”عقده لاجتماعات مكثفة مع المؤتمر الوطني ودار الإفتاء وحكومة طرابلس لبحث إنهاء الأزمة وبحث آليات دعم حكومة الوفاق“.

وكانت حكومة طرابلس قد هددت في وقت سابق، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالقبض عليه في حال دخلوا العاصمة طرابلس.

كما أغلقت الحكومة المجال الجوي غرب ليبيا، لمنع السراج ونوابه من دخولها، ما اضطر المجلس الرئاسي دخول طرابلس عبر البحر قادمين من تونس، واتخذوا القاعدة البحرية مقرا مؤقتًا لمباشرة مهامهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com