ساندرز يتوقع انتصاره على كلينتون بعد فوزه في 3 ولايات
ساندرز يتوقع انتصاره على كلينتون بعد فوزه في 3 ولاياتساندرز يتوقع انتصاره على كلينتون بعد فوزه في 3 ولايات

ساندرز يتوقع انتصاره على كلينتون بعد فوزه في 3 ولايات

قال بيرني ساندرز الساعي لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية الأحد، إن فوزه في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ثلاث ولايات أمريكية مطلع الأسبوع منحه دفعة سياسية قد تساعده في الحصول على دعم صانعي القرار في تنافسه مع هيلاري كلينتون.

وفاز ساندرز بسهولة في سباقات الترشح في ألاسكا وواشنطن وهاواي السبت. وتكشف أحدث تصريحاته عن خطته لتقليص التقدم الذي تتمتع به كلينتون في عدد المندوبين اللازم للفوز بترشيح الحزب.

وقال ساندرز في أحاديث لعدد من محطات التلفزيون الأمريكية إن "كبار المندوبين" الديمقراطيين قد يحتشدوا خلفه لأن بعض استطلاعات الرأي تشير إلى أن فرصته أفضل من كلينتون في هزيمة المرشح الجمهوري المحتمل.

وقال ساندرز لمحطة (سي.ان.ان) "قوة الدفع معنا. الكثير من هؤلاء المندوبين الكبار قد يعيدون النظر في موقفهم تجاه هيلاري كلينتون."

وسيتم اختيار مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة في المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي سيعقد في الفترة من 25 إلى 28 يوليو تموز القادم في فيلادلفيا.

وتحسم الانتخابات التمهيدية للولايات نحو 85% من الأصوات خلال مؤتمر فيلادلفيا في حين أن 15% الأخرى في يد كبار الأعضاء بالحزب الذين لهم مطلق الحرية في التصويت كيفما يشاءون مما يعني أنهم قد يرجحون الفائز بالترشيح في السباق المحموم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com