المحققون يستعيدون بيانات الصندوق الأسود لطائرة فلاي دبي

المحققون يستعيدون بيانات الصندوق الأسود لطائرة فلاي دبي

المصدر: موسكو- إرم نيوز

قال محققون روس الاثنين إنهم تمكنوا من استخلاص البيانات من جهاز التسجيل الصوتي لمحادثات قمرة القيادة المتضرر الذي انتشل من موقع تحطمت فيه طائرة في مطلع الأسبوع في جنوب روسيا مما أسفر عن مقتل 62 شخصا كانوا على متنها.

وتتمحور الأسئلة المطروحة حول أسباب مضي الطيار في محاولة الهبوط في الوقت الذي حولت فيه طائرة أخرى _تتجه نحو المطار نفسه قبل وقت قصير_ مسارها بسبب الطقس السيئ.

وتحطمت الطائرة التي كانت تشغلها شركة فلاي دبي في الساعات الأولى من صباح السبت في ثاني محاولة هبوط لها في مطار روستوف أون دون في جنوب روسيا في أجواء عاصفة وهي تحاول الهبوط للمرة الثانية.

وقالت  فلاي دبي إنها ستستأنف رحلاتها من المطار اليوم الثلاثاء. وقال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف إن رحلات من وإلى المدينة استؤنفت. وأغلق المطار لبعض الوقت بعد الحادث.

وطالب ميدفيديف الحكومة بتحليل أسباب وقوع الحادث.

وعثر على الصندوق الأسود الذي يسجل بيانات الرحلة دون تعرضه لِأضرار كبيرة بينما تعرض الصندوق الأسود الذي يسجل محادثات الطيارين في قمرة القيادة- والذي من المفترض أن يكشف المحادثات الأخيرة قبل التحطم- لأضرار بالغة مما دفع المسؤولين للإعلان في بادئ الأمر أن تلك العملية قد تستغرق أسابيع.

وحتى الآن لم تشر أي تلميحات إلى احتمال تحطم الطائرة بسبب عمل إرهابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com