أمريكا تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمرً تنفيذيا يقضي بفرض عقوبات جديدة، على كوريا الشمالية، ردا على تجاربها النووية والصاورخية، خلال الشهرين الماضيين، وفق بيان صادر عن البيت الأبيض.

وقال البيان الأربعاء، إن العقوبات الجديدة التي طالت ممتلكات حكومة بيونغ يانغ، وحزب العمال الحاكم، تأتي ضمن سياق ”الرد على التجربة النووية، يوم 6 يناير/ كانون ثان الماضي، وإطلاق صاروخ بالستي يوم 7 فبراير/ شباط الماضي“.

ووفق البيان، شملت العقوبات الجديدة، زيادة القيود على التعاملات المالية، وتحركات العاملين في مجال المواصلات والتعدين والطاقة والخدمات المالية والصناعية، وأي شخص يعمل بالنيابة عن الحكومة أو متورط في انتهاكات حقوق الإنسان، أو القرصنة الإلكترونية لصالح الحكومة والمسؤولين عن الرقابة في كوريا الشمالية.

وأكد البيان على أن واشنطن والمجتمع الدولي ”لن يتساهلا مع النشاطات النووية والصواريخ البالستية غير المشروعة لكوريا الشمالية“.

وفي رسالة مكتوبة، وجهها إلى الكونغرس الأمريكي،قال أوباما إن ”الأمر ليس موجهاً ضد كوريا الشمالية، ولكن عوضاً عن ذلك، فهو يستهدف حكومتها ونشاطاتها التي تهدد الولايات المتحدة وحلفاءها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com