فوز ترامب وكلينتون في الانتخابات التمهيدية بفلوريدا

فوز ترامب وكلينتون في الانتخابات التمهيدية بفلوريدا

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

أظهرت نتائج أولية لوسائل إعلام أمريكية فوز دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزبين الجمهوري والديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، في الانتخابات التمهيدية بولاية فلوريدا.

وجاءت التوقعات بناء على استطلاع آراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع بعد التصويت.

وانسحب السيناتور الأمريكي مارك روبيو من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية ليل الثلاثاء/الأربعاء بعدما مني بهزيمة كبيرة أمام منافسه دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية فلوريدا، مسقط رأس روبيو.

ويواصل الناخبون في خمس ولايات أمريكية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الحزبية التمهيدية لاختيار مرشحين لخوض سباق الرئاسة الأمريكية، وسط استطلاعات تعزز موقف المرشحين الأوفر حظا وهما رجل الأعمال دونالد ترامب والسياسية المخضرمة هيلاري كلينتون.

وتتواصل عملية التصويت في ولايات إلينوي وميسوري وأوهايو وفلوريدا ونورث كارولينا ذات الكثافة السكانية العالية. وتردد أن نسبة المشاركة عالية في ميسوري وأوهايو وإلينوي، وفقا لصحيفة واشنطن بوست. 

ويهدف ترامب إلى إخراج اثنين على الأقل من منافسيه من السباق وتعزيز مكانته باعتباره الأقرب لحمل لواء الحزب الجمهوري ، في حين تأمل كلينتون في إبعاد منافسها على بطاقة الديمقراطيين بيرني ساندرز ، الذي اكتسب ترشحه زخما كبيرا الأسبوع الماضي مع فوزه المفاجئ في ميشيجان. 

وتحظى الانتخابات في ولايتي فلوريدا وأوهايو بمتابعة عن كثب، لأن الفائز في كل ولاية يحصل على جميع مندوبيها . 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com