بنغلادش.. داعش يتبنى اغتيال داعية شيعي
بنغلادش.. داعش يتبنى اغتيال داعية شيعيبنغلادش.. داعش يتبنى اغتيال داعية شيعي

بنغلادش.. داعش يتبنى اغتيال داعية شيعي

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن قتل داعية شيعي يدعى عبد الرزاق في بنغلادش، فيما أكدت الشرطة أن المقتول معالج طبيعي، وانكرت أنه داعية أو شيعي.

وزعم تنظيم داعش قتل رجل الدين الشيعي في وقت متأخر من يوم الاثنين في منطقة جهينايداه التي تبعد 161 كيلومترا غربي العاصمة داكا.

وتصاعدت أعمال العنف في بنغلادش ذات الأغلبية المسلمة في الأشهر القليلة الماضية لكن الحكومة ترفض مزاعم داعش وتتهم جماعات محلية بالمسؤولية عنها.

ونقلت مجموعة (سايت) التي ترصد نشاط الجماعات المتشددة وتتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، عن بيان اصدره التنظيم قوله: " جنود الخلافة في بنغلادش تمكنوا من اغتيال الرافضي المشرك (حافظ عبد الرزاق) أحد أكبر الدعاة إلى دين الرافضة في جنوب بنغلادش."

وعلى الرغم من أن التنظيم وصف الضحية بأنه من الرافضة أي الأقلية الشيعية في البلاد، إلا أن الشرطة وصفته بأنه معالج طبيعي يدعى عبد الرزاق (45 عاما) وأنكرت أنه داعية أو شيعي.

وقال أنور حسين ضابط الشرطة في المركز الذي يتولى التحقيق في القضية، إنه لا يعلم بإعلان أي مجموعة مسؤوليتها عن الجريمة.

وأضاف "نشتبه في أن يكون متشددون محليون وراء عملية القتل. إن الطريقة التي تمت بها الجريمة تحمل بصمات عمليات قتل سابقة لرهبان. لم يكن شيعيا. لقد تأكدنا من عائلته."

وأعلن تنظيم داعش في الأشهر القليلة الماضية مسؤوليته عن قتل أجنبيين وهجمات على أفراد من أقليات مسلمة وغيرها من الجماعات الدينية غير أن الشرطة تتهم (جماعة المجاهدين) المحلية بتنفيذ هذه الهجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com