سياسيون ومشاهير يشاركون في تأبين نانسي ريغان
سياسيون ومشاهير يشاركون في تأبين نانسي ريغانسياسيون ومشاهير يشاركون في تأبين نانسي ريغان

سياسيون ومشاهير يشاركون في تأبين نانسي ريغان

جرت يوم الجمعة، مراسيم دفن جثمان نانسي ريغان، زوجة الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان، الثرى وسط مراسم حضرها كبار الشخصيات والأصدقاء، ومن بينهم وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، والسيدة الأولى الحالية لأمريكا ميشيل أوباما .

وفي مراسم التشييع التي استمرت لمدة 90 دقيقة في مكتبة رونالد ريجان الوطنية في سيمي فالي، بولاية كاليفورنيا، التي تقع على مسافة 70 كيلومترا غرب لوس انجليس، ودعت العائلة والأصدقاء الراحلة نانسى ريجان .إلى مثواها الأخير

وكانت نانسى ريغان قد وافتها المنية يوم الاحد الماضي في منزلها في لوس انجليس عن عمر يناهز ال 94 عاما .ً

وتقدمت السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما الجمعة نحو 1000 ضيف بينهم أقارب تسعة رؤساء سابقين للولايات المتحدة في مراسم جنازة نانسي ريغان في المكتبة الرئاسية لزوجها الراحل رونالد ريغان بجنوب كاليفورنيا.

وحمل حرس الشرف العسكري تابوت نانسي ريغان الذي غطته الزهور إلى مقدمة خيمة بيضاء كبيرة حيث جلست ميشيل أوباما بجانب الرئيس السابق جورج دبليو بوش وزوجته لورا وروزالين زوجة جيمي كارتر والمتصدرة لسباق الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون.

وجمعت المراسم الجمهوريين والديمقراطيين على السواء لتأبين السيدة التي نالت بشكل خاص إعجاب المحافظين في وقت تسود فيه الانقسامات الحزبية في واشنطن بفعل حملة الانتخابات الرئاسية.

وفي مراسم التأبين وصف جيمس بيكر كبير موظفي البيت الأبيض أثناء رئاسة ريغان الراحلة نانسي بأنها "الزوجة السياسية والسيدة الأولى الكاملة" والسيدة التي كان إخلاصها لزوجها ضروريا لنجاحه السياسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com