"النصر أو الشهادة".. رسالة تدين جنديا أمريكيا بالانضمام لداعش
"النصر أو الشهادة".. رسالة تدين جنديا أمريكيا بالانضمام لداعش"النصر أو الشهادة".. رسالة تدين جنديا أمريكيا بالانضمام لداعش

"النصر أو الشهادة".. رسالة تدين جنديا أمريكيا بالانضمام لداعش

ذكرت صحيفة نيوزداي ووسائل إعلام أمريكية أخرى أن جنديا سابقا بسلاح الجو الأمريكي أدين  الأربعاء بمحاولة الانضمام لتنظيم داعش.

وأدين تايرود بيو البالغ من العمر 48 عاما بعد محاكمة استمرت أسبوعا أمام محكمة اتحادية في بروكلين. والقضية هي الأولى من نوعها التي تصل إلى مرحلة حكم هيئة المحلفين من بين أكثر من 75 قضية ذات صلة بالدولة الإسلامية أحالتها وزارة العدل الأمريكية للقضاء منذ 2014.

وقال الادعاء إن بيو شارك في دعاية تتسم بالعنف لصالح داعشعلى مدار أشهر قبل أن يشتري تذكرة طيران من مكان إقامته في مصر إلى تركيا حيث كان يأمل في عبور الحدود إلى سوريا لدخول مناطق يسيطر عليها التنظيم.

واعتقلته السلطات التركية في مطار اسطنبول وأعيد للولايات المتحدة في نهاية المطاف لمواجهة اتهامات بالإرهاب.

ودفع محامو بيو بأن مخالفته الوحيدة هي التعبير عن آراء "بغيضة" تتعلق بداعش في رسائل على فيسبوك ومشاهدة العشرات من فيديوهات التجنيد الخاصة بالتنظيم. وقالوا إنه سافر إلى تركيا بحثا عن عمل وليس للانضمام للتنظيم المتشدد.

لكن الإدعاء أشار إلى رسالة كتبها لزوجته المصرية وعثر عليها في جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به حيث تعهد فيها بالقتال دفاعا عن الإسلام وقال إن أمامه خيارين "النصر أو الشهادة". وكتبت الرسالة قبل أيام من سفره لتركيا رغم أنه لم يتضح إن كان قد أرسلها أم لا.

وقال الادعاء إن بيو خدم كخبير في إلكترونيات الطيران في سلاح الجو الأمريكي بين 1986 و1990 وبعدها عمل كمتعاقد مع الجيش في العراق في 2009 و2010.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com