جنرال أمريكي يلمح إلى فشل استراتيجية واشنطن في محاربة داعش

جنرال أمريكي يلمح إلى فشل استراتيجية واشنطن في محاربة داعش

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

ألمح مرشح الرئيس الأمريكي لمنصب قائد القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى، الجنرال جوزيف فوتيل،إلى فشل استراتيجية بلاده في الحرب ضد داعش، معربا عن قلقه من ”الاستراتيجية الحالية للإدارة الأمريكية ”، متعهداً للكونغرس الأمريكي ”بالنظر في هذه الاستراتيجية، إذا ما أسندت مهام المنصب إليه“.

وقال فوتيل، في معرض استجوابه، الأربعاء، من قبل لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، لمناقشة ترشيحه لمنصب قائد عمليات المنطقة الوسطى، ”لدي مخاوف من كيفية المضي قدماً داخل سوريا، دون أن يكون لدينا عنصراً سياسياً للدعم“، في إشارة إلى عدم وجود حكومة في سوريا تدعم الولايات المتحدة في حربها ضد ”داعش“.

وتابع، ”أتعهد بالنظر في استراتيجيتنا بعناية شديدة، إذا ما تم إقرار ترشيحي لهذا المنصب، وذلك لضمان احتوائها على التماسك المطلوب (لتنفيذها)“.

فوتيل، أكد كذلك قدرة قوات المعارضة السورية على استعادة مدينة الرقة من ”داعش“، لكنه أوضح أنه سيكون ”من الصعب“ الاحتفاظ بها.

ودافع الجنرال الأمريكي، عن خطة القائد الحالي للقيادة المركزية لويد أوستن، في تدريب القوات السورية قائلاً، ”خطته الحالية مختلفة عن سابقتها من ناحية تركيزها ومستواها، حيث اعتمدت الخطة السابقة على محاولة تدريب أعداد كبيرة من المتطوعين في وقت قصير جداً، بينما الخطة الحالية تطمح إلى تدريب مجموعات مصغرة، تقوم بتمكين مجموعات أكبر على مقاتلة داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة