عباس: التغلّب على داعش يتطلب إقامة دولة فلسطين
عباس: التغلّب على داعش يتطلب إقامة دولة فلسطينعباس: التغلّب على داعش يتطلب إقامة دولة فلسطين

عباس: التغلّب على داعش يتطلب إقامة دولة فلسطين

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الأربعاء إن التغلب على داعش والإرهاب يتطلب إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف عباس  في تصريحات عقب لقائه نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في رام الله، إن "استمرار الإملاءات والمستوطنات وتكريس الاحتلال هو السبب للعنف وإراقة الدماء" محملا إسرائيل مسؤولية أحداث العنف التي تشهدها المناطق المحتلة..

وأكد أن " إعادة الأمل وتوفير الأفق السياسي لتحقيق خيار حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران/يونيو عام 1967 هو مفتاح الأمن والسلام والاستقرار في منطقتنا ".

و قدم عباس تعازيه لنائب الرئيس الأمريكي بمقتل سائح يحمل الجنسية الأمريكية في عملية طعن نفذها فلسطيني في مدينة يافا داخل إسرائيل.

وأكد عباس "في الوقت نفسه أن سلطات الاحتلال قتلت 200 فلسطيني في الأشهر الخمسة الماضية"، كما شدد على "ضرورة مكافحة الإرهاب بأشكاله كافة، وأن الانتصار على تنظيم داعش والإرهاب يتطلب إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن بايدن تأكيده على "التزام الإدارة الأمريكية بمبدأ حل الدولتين ووجوب الحفاظ عليه"، وكذلك موقف الإدارة الأمريكية الدائم تجاه الاستيطان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com